العالم العربي

مصر تستنكر كلمة أردوغان في الأمم المتحدة وتتهمه بـ"دعم الإرهاب"


الإعلام تايم
عبرت مصر عن رفضها  لكلمة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وقالت إنها تضمنت "أكاذيب وافتراءات"، واتهمته بدعم جماعات وتنظيمات إرهابية.
وكان أردوغان قال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "في مصر آلاف الضحايا بانقلاب عسكري"، مضيفاً "الأمم المتحدة تشاهد مصر، وتعطي الشرعية لهذا الشخص الذي جاء على سدة الحكم"، وفقًا للترجمة، التي قدمتها القناة التركية، وتساءل: "كيف يقومن بالحكم بهذا الشكل؟".

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته، أمس الأربعاء، أن تصريحات أردوغان في الأمم المتحدة "أقل ما توصف بأنها تمثل استخفافاً وانقضاضاً على إرادة الشعب المصري العظيم، كما تجسدت في 30 يونيو، وذلك من خلال ترويجه لرؤية أيديولوجية وشخصية ضيقة تجافي الواقع".

وأضاف البيان: "ولا شك أن اختلاق مثل هذه الأكاذيب والافتراءات ليس بأمر مستغرب أن يصدر عن الرئيس التركي، الذي يحرص على إثارة الفوضى وبث الفرقة في منطقة الشرق الأوسط، من خلال دعمه لجماعات وتنظيمات إرهابية، سواء بالتأييد السياسي أو التمويل أو الإيواء، بهدف الإضرار بمصالح شعوب المنطقة، تحقيقاً لطموحات شخصية لدى الرئيس التركي وأوهام الماضي لديه".
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12940