اقتصاد وأسواق

اتحاد المصدرين يمنح قرض "مخترع" يصل لـ 50 مليون ليرة


الإعلام تايم:

أعلن اتحاد المصدرين السوري حصوله على موافقة بعض المصارف الخاصة والعامة لتمويل قرض مخترع للمشاريع التي يتم الموافقة عليها من قبل لجنة المخترعين والمبدعين التي شُكلت في الاتحاد.

وذكر أمين سر الاتحاد مازن حمور، أنّ القرض يمنح بضمان براءة الاختراع وضمانة اتحاد المصدرين ويبدأ من المليون ليصل إلى 50 مليون ليرة وذلك في حال رغب المخترع بتصنيع الاختراع شخصياً.

وأما في حال عدم رغبة المخترع بتصنيع اختراعه، فإنَّ اللجنة تدعم الاختراع لدى الجهات العامة التي يدخل في عملها لتبنيه وإنتاجه، وفي حال تعثر ذلك يقوم الاتحاد بتصنيع الجهاز ليكون بشكله الاستثماري، ثمَّ يتم التعاون مع أحد رجال الأعمال السوريين للقيام بتصنيعه وطرحه في الأسواق.

وبيّن حمور أنَّ اللجنة ستقوم بدعم الصناعات في كل المجالات الكيميائية والهندسية والغذائية بحيث يتم التصنيع محلياً والاستغناء عن استيراد بعض المواد.

وأكد أنَّه سيتم تسويق هذه الاختراعات محلياً عن طريق معارض متخصصة، إضافة لمشاركتها في المعارض الخارجية.

ونوه أنَّه تمَّ التعميم لجميع المخترعين السوريين وخاصة في حلب الذين حصلوا على ميداليات عالمية لإبداعاتهم واختراعاتهم للتواصل مع الاتحاد، كما سيكون هناك فرع خاص لاتحاد المصدرين في محافظة حلب لدعم هؤلاء المخترعين.

يُشار إلى أنَّ اتحاد المصدرين يسعى للترويج ودعم كل المناطق الصناعية التصديرية في سورية، وبدأ مؤخراً بأعمال إعادة تأهيل التجمع الصناعي التصديري مزرعة فضلون في منطقة حوش بلاس، وكذلك التجمع الصناعي في منطقة الزبلطاني.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12928