العالم العربي

داعش والسعودية: "سمّن كلبك يأكلك"


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية سعودية أن موكب أحد أمراء آل سعود وهوسعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بالسعودية، تعرض لإطلاق نار من مسلحين مجهولين.

وبحسب المصادر، فإن 4 عناصر مسلحين اعترضوا موكب الأمير أثناء مغادرته مقر الاحتفال باليوم الوطني السعودي المقام في الواجهة البحرية جنوب شرق محافظة القطيف.

وأشارت المصادر إلى ملاحقة مسلحين، في حين ذكر شهود عيان أن ما لايقل عن 3 أشخاص أصيبوا برصاص قوات الأمن أثناء ملاحقته للعناصر المهاجة.

جاء الحادث بعد أن نشرت وسائل الإعلام التابعة لآل سعود صوراً للطيارين الذين شاركوا في قصف مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية"،بينهم أميران، تم تهديدهما من الاوساط المؤيدة لللتنظيم في مملكة "آل سعود".

في السياق انتشر هاشتاج خاص على تويتر هو "كشف_هويات_طيارين_آل_سلول"، وتم تداول أسماء الطيارين والتحريض عليهم.

وكتب مغرد أن الطيارين "مطلوبان لداعش" فيما كتب آخر "سيذبحون عاجلاً أم آجلا".

فيما غرد محللون بالقول أن السعودية وتنظيم "داعش" علاقتهما الآن أصبحت كالمثل القائل "سمن كلبك يأكلك"، فهي عملت طوال فترة سنوات لتأسيس تنظيم إرهابي ينشر الأفكار الظلامية للوهابية السعودية، ولكن لم تعد تستطيع أن تتحكم بإدارته لاختراقه من أجهزة الاستخبارات العالمية فهي تسعى للقضاء عليه حتى لا يفتضح أمرها.

ونشر مغرد آخر من مؤيدي التنظيم تغريدة جاء فيها "فليشهد التاريخ وليشهد كل مسلم أن طائرات آل سعود وبقية القطيع لم تضرب "إسرائيل" 70 سنة ولم تتحرك إلا لضرب "المجاهدين".

السعودية - مواقع

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12913