العالم العربي

معصوم.. لايمكن عزل إيران في الحرب على "داعش"


الإعلام تايم
شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم في حوار مع صحيفة الحياة على "أهمية دور إيران في الحرب على تنظيم "داعش"
وأشار إلى أن "حضورها ووجودها الفاعل في المحاولات الإقليمية لضرب التنظيم أمر ضروري لأنه لا يمكن عزلها ولا يمكن للعراق أن يستغني عنها". 
 وأشار إلى أن "حضورها ووجودها الفاعل في المحاولات الإقليمية لضرب التنظيم أمر ضروري لأنه لا يمكن عزلها ولا يمكن للعراق أن يستغني عنها".
وقال معصوم ":على رغم وجود اختلافات في وجهات النظر بين إيران والسعودية"، إلا أن "محاولة ضرب "داعش" بكل الوسائل الداخلية العراقية والإقليمية من دون إيران سيترك ثغرة كبيرة في هذا المجال.".
وأضاف معصوم: إن "الخلاف الأساسي الآن بين إيران والولايات المتحدة هو على الملف النووي فقط" ، موضحاً أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري "قال لنا: إنهم لا يريدون ضرب إيران وليست لديهم خلافات معها إلا في الملف النووي، وإذا عولج هذا الملف فإن الكثير من الأمور في المنطقة ستعالج".
وأكد معصوم أن "العراق لم يطلب من دول عربية المشاركة في القصف الجوي على داعش"، وتوقع أن تصبح تركيا "طليقة اليدين بعد إطلاق مواطنيها الذين كانوا محتجزين في الموصل".

ونقلت الصحيفة عن الرئيس العراقي قوله: إن مشكلة عدم التوصل إلى تفاهم على منصبي وزيري الدفاع والداخلية سببه عدم وجود كتل حزبية كبيرة، وكذلك تنافس التكتلات النيابية الصغيرة على هذين المقعدين.
وعن مشاركة الكرد قال "ثمة نقاشات تتناول زيادة عدد المقاعد الوزارية، في إطار العمل لعودة الوزراء الكرد للمشاركة في جلسات الحكومة.
وكالات- صحيفة الحياة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12874