الحدث السياسي

تدمير مدافع هاون وسيارات في النبك ...والجيش يتقدم في برزة


أصيب ستة مدنيين إثر سقوط قذائف هاون في محيط ساحة باب توما وقرب بناء برج الروس وكنيسة الصليب والمصرف العقاري في القصاع ومحيط ساحة العباسيين وقرب مشفى هشام سنان في شارع برنية بركن الدين ومساكن برزة والشعلان وقرب السفارة الروسية وحي المزة جبل 86 في دمشق، حيث بلغ عدد القذائف نحو ثلاثين قذيفة.
فيما تتصاعد حدة المواجهات في منطقة القلمون في ريف دمشق بين وحدات الجيش السوري ومسلحي المعارضة، حيث جرت اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة قارة وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري فكك عبوات ناسفة في المدينة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري دمرت مدافع هاون وسيارات بمن فيها من إرهابيين في مزارع ريما وشرق دوار الفردوس وسوق الغنم بالنبك في ريف دمشق إلى ذلك لا تزال المعارك دائرة بين الجيش السوري ومسلحين في الحجر الأسود وببيلا وداريا والقابون وحرستا وسط أنباء عن تقدم الجيش السوري في برزة وجوبر.
وفي درعا انفجرت عبوة ناسفة بحافلة تقل أدباء وكتاباً واعلاميين أردنيين في ريف درعا أدت لإصابة خمسة منهم وذلك أثناء زيارتهم إلى سورية.
في حلب قُتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وأصيب أخرون إثر سقوط قذائف صاروخية وهاون وقذائف باستخدام اسطوانات الغاز على أحياء الأشرفية وبني زيد وبلدتي نبل والزهراء في ريف حلب.
فيما ذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش قتلت عدداً من المسلحين في محيط سجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي وأحياء النيرب والليرمون وعندان وحريتان وكفر داعل وكفر حمرة.
إلى ذلك تعرضت خطوط التوتر العالي الرئيسية المغذية لمحافظة حلب لهجوم مسلح أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن كامل المحافظة.
و في ريف الحسكة سيطرت وحدات حماية الشعب الكردي على قريتي "غيبش" و"عصفورية" التابعتين لمنطقة "تل تمر" بعد طرد مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة منهما.
اعتداءات في ادلب
وذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش تصدت لمحاولة اعتداء على نقطة عسكرية في منطقة الزعلانة في ريف إدلب، واستهدفت مستودعا للذخيرة قرب مبنى البحوث الزراعية إيكاردا على طريق ادلب حلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1282