العالم العربي

ابوت يهدد بسجن أي استرالي يعود بعد التحاقه بـ"الجهاديين"


الإعلام تايم
حذر رئيس الوزراء الاسترالي "توني ابوت الاستراليين الذين يتوجهون للقتال مع مجموعات متطرفة في الشرق الاوسط من أنهم يواجهون عقوبات بالسجن لفترات طويلة في حال عودتهم الى استراليا.
وتابع ابوت "يجري العمل على تعديل القوانين لتسهيل إبقاء أي ارهابيين محتملين بعيدين عنا"، وذلك بعد قيام أكثر من 800 شرطي بحملة مداهمات شملت حوالى ثلاثين منزلاً، في ما يشكل أكبر عملية أمنية في تاريخ استراليا.
 واضاف ابوت "سيتم طرح قانون هذا الاسبوع لاستحداث جرائم ارهابية جديدة ولتوسيع الصلاحيات الحالية لمراقبة وتوقيف مشتبه بهم في مسائل ارهاب".
وكانت استراليا أعلنت تبني قوانين لمكافحة الارهاب أكثر تشدداً ضد الارهابيين في الداخل والذين يقاتلون في الخارج، وذلك على خلفية المخاوف حيال عودة جهاديين استراليين من القتال في سوريا والعراق.
وبموجب القوانين الجديدة التي من المتوقع ان تحصل على تأييد شامل من النواب فان أي محاولة متعمدة لتقديم استشارات أو الترويج او التشجيع أو الحض على عمل ارهابي ستصبح مخالفة للقانون.
كما ستتيح القوانين الجديدة حظر زيارة المدن أو المناطق التي تنشط فيها جماعات ارهابية. ويواجه الاشخاص الذين يسافرون إلى مثل هذه المناطق أو الدول دون سبب وجيه امكان محاكمتهم.
وخصصت الحكومة 563 مليون دولار إضافية لتعزيز الأمن، وشددت اجراءات الحماية في الأماكن العامة بمختلف انحاء البلاد بما في ذلك البرلمان.
وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق أنها أحبطت مخططاً لتنظيم الدولة الاسلامية كان يقضي بتنفيذ "عمليات اعدام علنية" مروعة في استراليا.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12771