العالم العربي

المطالبة بقمة عربية استثنائية لإنقاذ المسجد الاقصى


الإعلام تايم
طالب أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس، بعقد قمة عربية استثنائية وعاجلة لإنقاذ المسجد الاقصى المبارك من خطر تهويده بعد أن وصل الامر بالمستوطنين لاحتساء النبيذ في ساحاته.
وحذر قريع من خطورة تصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اقتحامات الحرم القدسي والسماح للمستوطنين واليهود المتطرفين الدخول والتجول في باحاته الطاهرة واستفزاز مشاعر المسلمين المصلين من خلال التعمد في شرب النبيذ في ساحاته.
وقال قريع في بيان صحافي، أمس السبت 20 أيلول، إن "سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد في منع المواطنين المقدسيين والمصلين من دخول المسجد الاقصى المبارك في كل عام خاصة مع حلول عيد الاضحى المبارك، وهي ممارسات إسرائيلية مستفزة تقود الى وضع المدينة المقدسة في دائرة الخطر الحقيقي في حين تقوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتسهيل عمليات اقتحام المسجد الاقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين وقادة الاحتلال الاسرائيلي مع حلول ما يسمى بـ عيد الغفران اليهودي واصفاً ذلك بالإجراءات التهويدية الخطيرة التي تنتهجها حكومة "إسرائيل" في سياق مخططاتها الرامية الى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى المبارك.
وندد قريع، بمساعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى سلخ منطقة رباط الكرد "حوش الشهابي" عن المسجد الأقصى المبارك وباحاته، باعتبارها مكانا مقدساً لليهود -على حد زعمهم-، داخل البلدة القديمة في القدس وقيام بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس بنصب يافطات جديدة على مدخل رباط الكرد "حوش الشهابي" تحمل اسم حائط "المبكى الصغير" وهو اسم له دلالات دينية توراتية على غرار تسمية حائط البراق الجدار الغربي للمسجد الاقصى المبارك بـ"حائط المبكى".
وحذر قريع، من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلية من أعمال الحفر والنبش تحت أساسات المسجد الاقصى المبارك، بالإضافة الى ما تقوم به من أعمال ترميم في المدينة المقدسة لاسيما في حوش الشهابي، في محاولة إسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة لتصبح مقصداً سياحياً ودينياً للمستوطنين واليهود من أنحاء العالم كافة.
واستأنف المستوطنون منذ صباح اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وسط حراسات معززة ومشدّدة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.
القدس المحتلة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12747