عربي

زعيم "الجهاد" في مصر: اسرائيل وتركيا تسلّح "الحر".. وحماس تدرّب عناصر بيت المقدس الإرهابية


أكد نبيل نعيم الزعيم السابق لتنظيم ما يسمى "الجهاد" في مصر أن إسرائيل والحكومة التركية تقومان بتسليح عناصر ميليشيا الجيش الحر بدعم وتمويل قطري كامل.

وأشار نعيم في حديث تلفزيوني الليلة الماضية نقله موقع بوابة الاهرام المصري إلى أن 250 من عناصر جماعة ما يسمى أنصار بيت المقدس الإرهابية يتلقون العلاج حالياً في مستشفيات تابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي بعد أصابتهم في سورية.

وأكد نعيم أن "عملية اغتيال المقدم المصري محمد مبروك يوم الاحد الماضي كشفت علاقة المخابرات الأمريكية بتنظيم القاعدة وجماعة الإخوان"، لافتاً إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس موجودة في مصر منذ عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك لكنها "تجددت ونشطت" في عهد جماعة الاخوان حيث اتفق محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة مع القيادي الاخواني المصري خيرت الشاطر على توحيد ثلاث جماعات "جهادية" تواجدت في سيناء تحت لواء واحد وتمويل إخواني.

وأكد الزعيم السابق لجماعة الجهاد في مصر أن حركة حماس "هي المسؤولة عن تدريب عناصر بيت المقدس في مصر"، موضحاً أن "مدير المخابرات البريطانية شدد على دعم الإخوان في مصر لأنها تجعل الغرب يضع الحكومات العربية تحت ضغط مستمر".

يذكر أن الضابط المصري محمد مبروك الذي كان يتابع ملف أنشطة جماعة الاخوان المحظورة في جهاز الأمن الوطني اغتيل أمام منزله برصاص مجهولين حيث أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن اغتياله.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1273