نافذة عالمية

المفاوضات الإيرانية الأوربية تستمر اليوم


أعلن مايكل مان المتحدث الرسمي باسم كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي التي تمثل السداسية الدولية في مفاوضاتها مع ايران بجنيف، اعلن أن المفاوضات جرت اليوم بجو بناء وستستمر اليوم  الجمعة 22 تشرين الثاني.

وكتب مان في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في أعقاب جلسة المفاوضات مساء الخميس 21 تشرين الثاني أن "يوما من مفاوضات مكثفة ومفصلة بشأن البرنامج النووي الايراني جرى بجو بناء. وستستمر المفاوضات الجمعة".

ولم يعلق الطرفان على تفاصيل المفاوضات وامكانية عقد اجتماع وزاري للسداسية وايران بجنيف.

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان هناك "خلافات في وجهات النظر حول مسائل جدية" في المفاوضات مع السداسية في جنيف بشان الملف النووي الايراني.

وقال عراقجي للصحفيين الايرانيين عقب اللقاء الثنائي بين وزير الخارجية الايراني جواد ظريف والمفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الذي استمر لثلاث ساعات أمس الخميس 21 تشرين الثاني، قال: إن أحد مسائل الخلاف الرئيسية يخص استمرار تخصيب اليورانيوم على الاراضي الايرانية، مؤكداً ان طهران لن تقبل اتفاقاً لا يعطيها امكانية القيام بتخصيب اليورانيوم "من البداية وحتى النهاية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1265