الحدث السياسي

بدء عملية عسكرية واسعة في عدرا البلد.. وتدمير نفق في جوبر


الإعلام تايم

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في أماكن تجمع المسلحين، حيث بدأت وحدات من القوات المسلحة عملية عسكرية واسعة على اتجاه عدرا البلد وأحكمت الطوق على البلدة وتتابع أعمالها القتالية بنجاح.

 وفي جوبر  فجّر الجيش نفقاً قرب برج فتينة وقضى على 25 مسلحاً كانوا فيه، كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة مسلحة جنوب مقام السيدة سكينة في داريا وقضت على عدد منهم.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش السوري عملية مركزة في الجبال الشرقية للزبداني أسفر عنها مقتل وإصابة ما يزيد على 20 مسلحاً وتدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة.

وقال مصدر عسكري إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم، إثر استهداف تجمعات الإرهابيين مع عتادهم في نهاية شارع الروضة بمزارع خان الشيح ومزرعة الهندي بشارع نستلة بريف دمشق  وتم تدمير سيارة محملة بالذخيرة."

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة أنه تمت تسوية أوضاع 128 مسلحاً ومطلوباً من بلدات معضمية القلمون ومعلولا وجبعدين بمساع من لجان المصالحة في هذه البلدات بعد أن تعهدوا بعدم القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بسلامة وأمن الوطن.

في السياق، سقط عدد من قذائف الهاون على عدة أحياء بدمشق أسفرت عن إصابة 3 مواطنين بجروح ووقوع أضرار مادية بالمكان.

انتقالاً الى وسط سورية، أوقعت وحدات من الجيش مجموعة من المسلحين قتلى ومصابين في الحانوتية وأبو حبيلات وحمادي عمر في ريف حماة الشرقي.

وقضت على أعداد كبيرة من المسلحين فى اللطامنة ومورك والمغاصنة وحصرايا وكفر زيتا وزكاة بريف حماة الشمالي ودمرت آلياتهم، بينها عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومصفحتان وثلاثة مدافع.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من المسلحين وأصابت آخرين في تلبيسة ودير فول ومنوخ بريف حمص .

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولتي إرهابيين التسلل باتجاه بساتين الوعر ومن قرية غجر أمين باتجاه قرية كفرنان على اتجاه جبورين أم شرشوح بريف حمص وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت عربة وجرافة بمن فيهما.

جنوباً في درعا، استهدفت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت آليات كانت بحوزتهم في محيط منشرة الحجر ببلدة عتمان ومحيط خربة غزالة وصيدا بريف درعا.

وأفادت مصادر أن وحدة من الجيش دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل في بلدة دير العدس وقضت على عدد من المسلحين بينهم الإرهابي خالد خيرو الحمصي ودمرت 3 سيارات بمن فيها جنوب بصر الحرير بريف درعا الشرقي.

أما في إدلب نفذت وحدة من الجيش عملية استهدفت فيه أوكار وتجمعات للمسلحين في بنش ومعرة النعمان وجسر الشغور واليعقوبية والعبادية وتقضي على اعداد كبيرة منهم وتدمر آليات اجرامهم.

وفي ريف اللاذقية أطلق عدد من الإرهابيين عدد من صواريخ " غراد " استهدفت محيط قريتي "البهلولية ومشقيتا" الآمنتين بريف اللاذقية الشمالي أطلقت من راجمة صورايخ من خلف جبل الزويك ، دون وقوع إصابات.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12646