العالم العربي

تصعيد سلطات آل خليفة سياسية قمع الثورة في ظل غطاء غربي


الإعلام تايم
أكدت المعارضة البحرينية أن دائرة القمع أخذت بالتوسع بالآونة الأخيرة بعد استغلال السلطات المتغيرات الاقليمية... وبحسب المعارضة فإن زج السلطات البحرينية نفسها ضمن ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الارهاب والذي تقوده واشنطن بزعم محاربة "داعش" وفر للنظام الحاكم غطاء للانقضاض على الشعب وقمع تظاهراته بطريقة أكثر وحشية.
وكما يرى المراقبون فان نظام آل خليفة نجح باستقطاب مصالح الغرب وتحويل البلاد الى منصة للقوات الاجنبية والمقابل هو تغاضي الغرب عما يحصل من انتهاكات لحقوق الانسان في هذا البلد .
وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود" أفادت بان الرسالةَ التي وقعتها تلك المنظمات شددت على إدانة اعتقال الخواجة والذي اعتبرته بالمسيس وطالبت الرسالة بالافراجِ الفوري عن الخواجة ومن دون شروط، وإشارت إلى أن الناشطة البحرينية يتم اضطهادها بسبب ممارستها حقها المشروع في حرية التعبير والحريات الاساسية بما في ذلك التعاون مع منظمات دولية ودورها المهم في توثيق انتهاكات حقوق الانسان في البحرين.
ليأتي قرار المحكمة البحرينية بالحكم على أربعة عشر مواطناً بالسجن المؤبد والتهمة الحاضرة كالمعتاد الاعتداء على أجهزة الأمن، واسندت النيابة العامة  للمتهمين تهمة الشروع في قتل الشرطة بواسطة عبوات حارقة وعبوة مفرقعة، كما وجهت النيابة لهم تهمة المشاركة في تظاهرة غير مرخصة الا أن اللافت في جلسة المحكمة هذه اعتماد القضاء على مصادر غير معروفة بتوجيه الاتهامات .
إلى ذلك نوه محمد الشهابي منسق المبادرة الوطنية لدعم الثورة في البحرين الى ان حالياً يجري أمام سفارة آل خليفة في البحرين في العاصمة البريطانية لندن اعتصام يقيمه جمع من شباب البحرين المتواجدين في لندن واصدقائهم وكل من يدعم الحرية.
وقال الشهابي: هذا الاعتصام مخصص لدعم صمود الاستاذ الحقوقي الكبير عبد الهادي الخواجه ومجموعة المضربي عن الطعام وقيادات الثورة والمعتقلين في سجون النظام الخليفي.
وأضاف: فيما يتعلق بالاحكام الصادرة اليوم (الخميس) ليس فيها جديداً غير إضافة المزيد من الاوراق التي يريد الخليفيون المساومة من خلالها مع قيادات في المعارضة البحرينية في سبيل تركيع هذا الشعب الذي استمرت ثورته الى أكثر من أربع سنوات.
وتابع: توقفت ثورات ما سمي بـ "الربيع العربي" وبقي في البحرين ليست مستمرة فقط، وانما بقت متنامية وتتمدد الى انحاء جديدة دائماً وتستقطب شرائح جديدة من شتى الوان الطيف في الشعب البحريني.
وأكد محمد الشهابي منسق المبادرة الوطنية لدعم الثورة في البحرين أن الخطر الجدي الان على المعتقلين وعلى الحراك الشعبي هو انسياق النظام البحريني وراء ما يسمى بمكافحة الارهاب.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12629