العالم العربي

العبادي: لا نريد قوات أجنبية في العراق


الإعلام تايم
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الأربعاء 17 أيلول/ سبتمبر إن التدخل الأجنبي في العراق لمحاربة ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" ليس ضرورياً وغير مرغوب فيه في الوقت الراهن.
وأكد العبادي في لقاء مع وكالة " أسوشييتد برس" أن الغارات الجوية الأميركية "ساعدت بشكل فعال في صد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق، لكن وجود قوات أجنبية على الأراضي العراقية أمر غير مرغوب فيه، مضيفاً: "لن نسمح بحدوثه إطلاقاً".
وفي سياق متصل هدد النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الأحرار عبد العزيز الظالمي اليوم الخميس، بجعل العراق "مقبرة" للولايات المتحدة الامريكية في حال دخولها الأراضي العراقية، وبين أن التيار الصدري سينسحب من جميع المعارك.
وقال النائب عن كتلة الاحرار النيابية عبد العزيز الظالمي في بيان، إن "كتلة الاحرار، وحسب توجيهات السيد مقتدى الصدر، ترفض أي تدخل أجنبي على العراق"، داعيا الحكومة العراقية الى "العودة الى البرلمان وعدم اتخاذ هكذا قرارات".
وكان الأمين العام لحركة أهل الحق قيس الخزعلي اعتبر، امس الأربعاء، أن تنظيم "داعش" صنيعة أميركية هدفها تقسيم المنطقة وإيجاد "دولة يهودية"، وفيما أكد رفضه لدخول أية قوات عسكرية أو جوية أجنبية إلى البلاد، وطالب بتزويد الجيش العراقي بالطائرات.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12600