نافذة عالمية

كي مون: يشدد على دور روسيا الهام في احتواء الأزمات في العالم


الإعلام تايم
شدد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة على دور روسيا الهام في احتواء الأزمات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكداً أهمية الشراكة الوثيقة بين روسيا والأمم المتحدة في تأمين سيادة القانون الدولي.
وقال كي مون في حديث لوكالة (إيتار تاس) الروسية إن روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي وفي منظمتي مجموعة العشرين وبريكس تملك دوراً خاصاً في حل التحديات الإقليمية والدولية ابتداء من الأوضاع المتأزمة في الشرق الأوسط وأفريقيا حتى احتواء التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومناطق أخرى، مشيراً إلى أنه يثق بدعم روسيا لجهود الأمم المتحدة في مواجهة التحديات الدولية والإقليمية.
وأضاف "سوية نستطيع ويجب أن نجعل العالم أفضل وأعلم أن روسيا تدعمنا" مؤكداً أهمية الشراكة الوثيقة بين روسيا الاتحادية ومنظمة الأمم المتحدة في تأمين سيادة القانون في العلاقات الدولية وتشجيع السلام والأمن الدوليين بالإضافة إلى جهود تطوير التعاون الدولي في مجال الاقتصاد وحماية البيئة .
وترتكز سياسة روسيا الخارجية على حل جميع النزاعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم بالوسائل السياسية والسلمية والدبلوماسية وحرصها على بذل جهود مكثفة لإيجاد آلية فعالة لمواجهة خطر الإرهاب الدولي والتطرف الذي يحدق بمنطقة الشرق الأوسط.
نيويورك- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=12582