نافذة عالمية

قريباً.. تدريبات عسكرية روسية يابانية مشتركة


الإعلام تايم
قال مصدر في مقر أسطول المحيط الهادي لوكالة (ريا نوفوستي) الروسية إنه من المقرر أن تأتي سفينة عسكرية من القوات البحرية اليابانية إلى ميناء فلاديفوستوك للمشاركة في التدريبات الثنائية المشتركة لعمليات الإنقاذ والتي ستجري في شهر تشرين الأول القادم.
صحيفة (نيكي) اليابانية وفي وقت سابق، نقلت عن ممثل في وزارة الدفاع اليابانية أن التدريبات العسكرية المشتركة للقوات البحرية اليابانية والأسطول الروسي في المحيط الهاديقد تجرى في أواخر أيلول قرب فلاديفوستوك.
وأكدت طوكيو على التزام القيادة العسكرية للبلاد بتجديد الاتصالات مع القوات المسلحة الروسية، التي كانت قد علقت بسبب الوضع في أوكرانيا.
وأضاف المصدر في مقر أسطول المحيط الهادي " يتم الآن حل مسألة دخول السفينة العسكرية اليابانية، المخطط له في شهر تشرين الأول"، ووفقاً للمصدر تجرى هذه التدريبات عادة في غضون يوم أو يومين.. و"خلال التدريبات، يتم التمرين على الاتصالات، والمناورة، وإخماد النار على متن إحدى السفن وإنقاذ ناس من الغرق".
تتم التدريبات المشتركة بين بحارة البلدين بانتظام منذ عام 1998. وجرت تدريبات مماثلة في أيلول عام 2012، عندما جاءت مجموعة من سفن القوات البحرية اليابانية إلى القاعدة الرئيسية لأسطول المحيط الهادي- فلاديفوستوك، وفي كانون الأول من عام 2013 في محيط المدينة اليابانية مايزورو على ساحل بحر اليابان.
موسكو - وكالات


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=12501