نافذة عالمية

خامنئي يرفض طلب أمريكا للتعاون في مواجهة "داعش".. عبداللهيان: سندعم سورية والعراق


الإعلام تايم
رفض قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي طلب الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي واصفاً تشكيل تحالف دولي من أجل محاربة هذا التنظيم الإرهابي بأنه ادعاء مغرض وفارغ وأجوف.
وقال خامنئي في تصريح له اليوم الاثنين 14 أيلول/ سبتمبر لدى مغادرته المستشفى بعد إجراء عمل جراحي "إن هدف واشنطن من مواجهة تنظيم /داعش/ الإرهابي هو التواجد العسكري في المنطقة".
وأشار خامنئي إلى أن "هناك شواهد على كذب وتناقض مزاعم ومواقف وتصرفات المسؤولين الأمريكيين بشأن توجيه الدعوة لإيران للانضمام إلى التحالف الدولي المزعوم لمحاربة تنظيم /داعش/ الإرهابي".
وأضاف "إن ما قصم ظهر تنظيم /داعش/ الإرهابي في العراق لم يكن بفعل الأمريكيين وإنما بمبادرة الشعب العراقي وجيشه وهو ما يدركه الأمريكيون والتنظيم الإرهابي".
ومن جهة أخرى أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الطريقة الأجدى لمحاربة الإرهاب والمتطرفين الإسلاميين تكمن عبر دعم الحكومتين السورية والعراقية.
وأضاف المسؤول الايراني، الذي لم تدع بلاده إلى مؤتمر باريس، المنعقد لبحث الإجراءات الاستخباراتية والعسكرية في مواجهة "الدولة الإسلامية" أن "إيران لن تنتظر ائتلافاً دولياً لمكافحة الارهاب، وستقوم بواجبها" بنفسها.
وجاء تصريح أمير عبد اللهيان خلال استقباله رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الفرنسي باتريسيا آدم خلال زيارتها إلى طهران.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=12479