الحدث السياسي

القضاء على إرهابيين تسللوا إلى الزاهرة القديمة..وبسط السيطرة على قرى في الحسكة


الإعلام تايم

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة تسلل عدد من المسلحين المتواجدين في مخيم اليرموك إلى منطقة الزاهرة القديمة فجر اليوم الاثنين، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وفي ريف دمشق ضبطت وحدات من الجيش نفقاً في عدرا العمالية يمتد بطول 500 متر وعمق 11 متراً، يمتد من مؤسسة المياه في الجزيرة 11 باتجاه كازية الباز ومجهزاً بالإنارة والتهوية كانت تستخدمه العصابات الإرهابية في عملياتها بحق المدنيين.

كما استهدف الجيش في عملياته العسكرية، تجمعات للمسلحين في كل من الدخانية وعين ترما وحي جوبر و دوما والنشابية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى في صفوفهم

وفي القلمون، أفادت مصادر إعلامية عن مقتل القائد الميداني في "جبهة النصرة" المدعو أابو عمر الحمصي اإثر استهداف الجيش لتجمعات "الجبهة" في جرود عسال الورد، أما في القنيطرة، تستمر الاشتباكات بين الجيش ومسلحي المجموعات الإرهابية في عدد من قرى ريف القنيطرة على الحدود مع الجولان المحتل.

وفي ريف حماة، استهدفت وحدات الجيش في عملياتها تجمعات الإرهابيين وبسطت سيطرتها على كامل بلدة الزلاقيات، معززة تقدمها باتجاه بلدة اللطمين بالريف الشمالي، أما في الريف الحمصي، أحبط الجيش محاولة تسلل مسلحين من قرية أم صهريج باتجاه جبال الشومرية، وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش خسائر في صفوف الإرهابيين  ودمرت عدداً من سياراتهم، بعضها مزود برشاشات ثقيلة في ماير ورديان وخان العسل ودير حافر وشمال المحطة الحرارية وغرب الباب و شمال سادكوب بمنطقة الراموسة و حويجينة في حلب وريفها.

أما بريف إدلب، استهدفت وحدات الجيش تجمعات للمسلحين شمال غرب مطارأبو الضهور ماأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمر أربع سيارات لهم بمن فيها.

والى دير الزور، حيث ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش في عملية نوعية استهدفت نفقاً بطول 80 متراً تستخدمه المجموعات المسلحة في حي العرفي، ما أدى لتدمير مقر مؤلف من طابقين بنهاية النفق ومقتل وجرح من فيه، بالإضافة لتدمير عدد من المراكز التي كانوا يتحصنون بها، كما استهدفت وحدات أخرى  تجمعات الارهابيين في حيي الحويقة والجبيلة ونزلة الرديسات بالمدينة.

وفي الحسكة تمكن الجيش من بسط سيطرته على قرى "خربة الجدوع ـ أبو جلال ـ خربة جمو ـ ملوك السريا ـ أم جفار الجديدة ـ ومزرعة العاكوب" بريف القامشلي بعد معارك عنيفة مع مسلحي "داعش" كبدهم خلالها خسائر في الأرواح والعتاد.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12476