العالم العربي

السجن 17 عاماً للشيخ النمر..وعائلته تنفي


الإعلام تايم

نفى محمد النمر شقيق الشيخ المعتقل في سجون " آل سعود" نمر النمر الأنباء التي أوردتها الصحافة السعودية والقاضية بصدور حكم على نمر النمر بالسجن والغرامة

وقال إن "موعد زيارتنا العائلية للشيخ النمر بعد قليل حيث نحن في الرياض، وموعد المحاكمة غداً ولا صحة لما نشرته الصحف، هي تسريبات للتطمين ونرفض غير البراءة".

وكانت الصحافة السعودية قالت اليوم الاثنين أنه بعرض الحكم على أطراف القضية قرر المدعي العام والمتهم عدم القناعة وتم إفهامهما أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهما اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية الى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

وكانت تداولت الصحافة السعوديةخبراً مفاده قرار المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم ، الحكم على الشيخ نمر باقر النمر بالسجن 17 عاماً ومنعه من السفر مدة مماثلة وتغريمه 100 ألف ريال بتهمة التحريض على المشاركة في الاحتجاجات الشعبية.

وكان المدعي العام قد طالب بعدد من الأحكام ضد الشيخ النمر على رأسها حد الحرابة، وذلك بعد مرافعة تمت في وقت سابق من أيلول الجاري.

ومع ان اعتقال الشيخ النمر منذ قرابة السنتين ومحاكمته تأتي لأسباب سياسية إلا أن القضاء في السعودية وجه إليه مجموعة كبيرة من الاتهامات على رأسها الاساءة للسلطة الحاكمة والتحريض والاصطدام بدورية شرطة والمشاركة في الاحتجاجات ودعم الثورة في البحرين ودعوته الى إعادة تشييد البقيع، لكن المحكمة ردت دفوعات الشيخ واعتبرها القاضي لا تتصل بموضوع المحاكمة.

 

السعودية - صحيفة الوسط

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12472