اقتصاد وأسواق

200 مليون بيضة لمؤسسة الدواجن في 2015


الإعلام تايم:

كشفت مؤسسة الدواجن عن خطتها الإنتاجية للعام القادم تشمل إنتاج 201 مليون بيضة، و6 ملايين صوص فروج، و3 ملايين صوص بياض، ومليون و200 ألف فروج و2220 طنأً فروج حي.

وقال مدير عام مؤسسة الدواجن سراج خضر، إن "خروج منشآت المعرة وحلب والرقة والحسكة، وقسم آمات البياض في منطقة مرج السلطان، والذي يتبع لمنشأة دواجن صيدنايا في محافظة ريف دمشق من العملية الإنتاجية أثر سلباً".

وأشار خضر، أنه تم تلافي النقص عن طريق المنشآت التابعة للمؤسسة والموزعة في محافظات القنيطرة والسويداء وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وريف دمشق التي ضاعفت من طاقتها الإنتاجية، ونجحت في تعويض جزء كبير من الكميات التي خسرها السوق من بيض المائدة أو الفروج.

ولفت خضر إلى التسهيلات التي تقدمها المؤسسة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض ديمومة العملية الإنتاجية في هذا القطاع الذي يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الوطني.

وأضاف خضر أن الدعم الحكومي الكبير للقطاع الزراعي سيكون له الدور الكبير في عودة عجلة الإنتاج في قطاع الدواجن إلى ما كانت عليه سابقاً وذلك كخطوة أولى والانتقال بعد الانتهاء من مرحلة التعافي الكامل وإعادة الأعمار إلى الموقع المميز الذي كان يشغله قطاع الدواجن السوري على خارطة الإنتاج العربي كماً ونوعاً.‏

يشار إلى أن المؤسسة العامة للدواجن أوضحت مؤخراً، أن إنتاج المؤسسة خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي فاق 95 مليون بيضة، وأنه من المتوقع أن يصل إنتاجها لـ200 مليون من بيض المائدة حتى نهاية العام بزيادة أكثر من 15% عن العام الماضي.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12470