نافذة عالمية

ظريف: ضرورة نزع الأسلحة النووية من جميع دول العالم


الإعلام تايم
دعا محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني إلى نزع الأسلحة النووية من جميع دول العالم، مؤكدا أن لا مكان لهذا السلاح في العقيدة الدفاعية لبلاده التي تعارض إنتاج هذا السلاح وتخزينه من قبل أي دولة كانت.
وقال ظريف خلال لقائه وزير خارجية كوريا الديمقراطية ري سو يونغ في طهران اليوم الأثنين 15 أيلول"لو تحلى الطرف الآخر بإرادة حقيقية لحل الملف النووي الإيراني، لكان بالإمكان الوصول إلى نتيجة مطلوبة في أسرع وقت ممكن" مؤكداً في الوقت ذاته أن لا أحد في إيران مستعد لغض النظر عن حقوق الشعب الإيراني المشروعة، وأن طهران لن تسمح للدول الغربية برسم صورة غير صحيحة عن إيران المعارضة للسلاح النووي.
وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى العلاقات التاريخية بين طهران وبيونغ يانغ وقال "إن القطاعات الإيرانية الخاصة يمكنها عبر التفعيل في مجال التعاون الاقتصادي الثنائي أن تلعب دوراً لا نظير له في تطوير وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وضمان الرقي بالعلاقات".
من جانبه قال وزير خارجية كوريا الديمقراطية إن تجارب الأعوام الماضية أثبتت أن "إيران بمعرفتها الدقيقة لأوضاع منطقة الشرق الأوسط واتخاذ مواقف مبدئية تمكنت من الحيلولة دون تفشي الأزمة في هذه المنطقة من العالم، خاصة في دول مثل سورية والعراق".
ووصف الوزير الكوري الديمقراطي إجراءات الحظر المفروضة ضد إيران وبلاده بأنها ظالمة، مضيفاً إنه رغم ما تريده القوى المتغطرسة فإن إجراءات الحظر هذه، أدت إلى دعم الثقة بالنفس والتنمية الداخلية في البلدين، لافتاً إلى أن حكومة بلاده ترغب بحضور القطاع الإيراني الخاص وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية في المجالات كافة.
طهران - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=12461