نافذة عالمية

إندونيسيا.. اعتقال أتراك يرتبطون بتنظيم "الدولة الإسلامية"


الإعلام تايم
اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الإندونيسية في إقليم سولاويسي 4 أتراك و3 إندونيسيين يشتبه بعلاقتهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".
وأكد المتحدث باسم شرطة مكافحة الإرهاب في إندونيسيا اعتقالهم قائلاً "إنهم أتراك"، ومضيفاً أنه يجري التحقيق في صلة الرجال الأربعة بتنظيم الدولة الاسلامية، وأوضح "نشتبه في علاقتهم بالتنظيم ونجري تحقيقات إضافية".
وتقدر جاكرتا أن عشرات الاندونيسيين غادروا إلى سورية والعراق للقتال فيما عبر الرئيس سوسيلو بامبانغ يودويونو عن قلقه ازاء عودتهم إلى إندونيسيا التي تضم أكبر عدد للمسلمين على مستوى العالم بـ 225 مليون نسمة.
من جهة ثانية، حذر مسؤولون أمريكيون من خطر تنظيم إرهابي يعرف باسم "خراسان" يضم في صفوفه إرهابيين ومتطرفين قدموا من أوروبا واليمن وأفغانستان وغيرها، لارتكاب جرائم مروعة في سورية ويرتبط بمصنعي المتفجرات في اليمن ويخطط لاستهداف الطائرات المتجهة إلى أمريكا.
وأوضح المسؤولون في تصريحات نقلتها (اسوشيتيد برس) أن إرهابيي تنظيم "خراسان" يشكلون تهديداً مباشراً بالنسبة للولايات المتحدة فهو يضم في صفوفه "عناصر" من تنظيم القاعدة سافروا إلى سورية للانضمام إلى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بهدف تجنيد أوروبيين وأمريكيين إلى صفوفهم واستغلال جوازات السفر التي يحملونها لتنفيذ هجمات إرهابية حيث تسمح لهم هذه الجوازات بركوب طائرات أمريكية بتدقيق أقل من قبل المسؤولين الأمنيين.
وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى أن التنظيم الإرهابي المعروف باسم "خراسان" يعمل مع صناع المتفجرات من فرع تنظيم القاعدة في اليمن وذلك لاختبار طرق جديدة لتمرير متفجرات عبر أمن المطارات.
جاكرتا- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=12435