عربي

زوجة سابقة لملك السعودية: احتجاز الملك لبناته "قضية إنسانية"


نقلت إذاعة صوت روسيا عن الزوجة السابقة "العنود الفايز" للملك السعودي عبد الله آل سعود أن الملك احتجز بناتها 12 عاماً في الإقامة الجبرية، فقط لأنها طلبت الطلاق منه. 

وقالت الأميرة السعودية، أنها وكلت لوران ديُوما وزير خارجية فرنسا السابق للمطالبة باطلاق سراح بناتها. كما أشارت إلى محاولات للتعتيم على القضية إعلاميا، اذ كان للفايز محامي أميركي ومحامي انكليزي في بداية مجيئيها إلى لندن، ووفق ما ذكرته الاميرة السعودية، فقد تم شراؤهم والتعتيم على القضية.

 وأضافت الفايز أن مشكلة البنات مشكلة انسانية وليست شخصية، فحالهن الصحية من سيء إلى أسوأ، فاثنتان منهن متعبتان، وإثنتان متمسكتان بالحياة، وهن في عزلة تامة، كما لا يتوفر احد لخدمتهن في بلد يمنع المرأة من أن تتكفل نفسها.

 وقالت الأميرة المطلقة "كتبنا إلى الأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان بواسطة المحامي لوران ديُوما ولكن حتى الآن لم يأتنا رد.

 في جهة أخرى أيّدت محكمة الاستئناف بالرياض الحكم التعسفي على الكاتب المعتقل زكريا ال صفوان من أهالي سنابس بالسجن 10 سنوات.
وقد اعتقل الكاتب آل صفوان البالغ من العمر 38 سنة في نيسان 2012  وذلك بعد كتابته مقالا تحت عنوان " دفاعاً عن حق التظاهر السلمي".
وفي هذا السياق، أصدرت المحكمة ذاتها حكماً على أحد النشطاء بالسجن لمدة 18 سنة بتهمة إثارة الشغب في أحداث القطيف.
وتأتي هذه الاحكام الجائرة بحق النشطاء والكتاب والمثقفين ضمن مسلسل كم الافواه وتضييق الخناق وترهيب المطالبين بالحقوق.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1243