اقتصاد وأسواق

صفية: خطة لتفعيل دور الرقابة التموينية


الإعلام تايم:

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية، أن الوزارة تدرس خطة عمل للمرحلة القادمة أساسها تفعيل دور الرقابة التموينية، ومحاربة الاحتكار ومحاسبة المقصرين، وتثبيت الأسعار ودعم مؤسسات التدخل الإيجابي التابعة للوزارة بهدف حماية المستهلك وتأمين الاحتياجات الضرورية بأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال جولة في أسواق حي الرمل الشمالي ومجمع أفاميا الاستهلاكي ومخبز الصليبة بمدينة اللاذقية، حيث أكد أن الوزارة  ستعمل خلال المرحلة القادمة على إحداث صالات ومنافذ بيع جديدة في جميع مناطق المحافظة، وتفعيل مؤسسات التدخل الإيجابي لتصريف المحاصيل الزراعية كالحمضيات والتفاح، وتأمين المستلزمات المدرسية للطلاب وبأسعار منافسة للسوق ومنع احتكار التجار والتلاعب بالأسعار "مؤكداً العمل على حل مشاكل العمال المياومين في مخبز الصليبة.

واطلع صفية على تفريغ شحنات من زيت عباد الشمس والشاي ورب البندورة التي وصلت مرفأ اللاذقية بموجب الخط الائتماني الإيراني، وتم نقلها مباشرة إلى مستودعات المؤسسة العامة للخزن والتسويق وفروعها وصالاتها بالمحافظات كما اطلع على مخزون مركز تخزين الأقماح المشولة الإستراتيجي ومستودعات الخيش وآلية العمل المتبعة فيها.

بدوره أشار محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر، إلى أنه تم إحداث ثلاثة مخابز اثنان احتياطيان في عين الشرقية بجبلة والمشروع السابع بمدينة اللاذقية، ومخبز آلي في بسنادا بهدف تأمين مادة الخبز لجميع المواطنين.

ولفت عبد القادر الى أنه تم إحداث 17 صالة ومنفذ بيع لمؤسسات التدخل الإيجابي بالتعاون مع الوحدات الإدارية، لافتاً إلى وجود جهود لزيادة عدد هذه المنافذ لتصل خدماتها لجميع أبناء الريف.

دمشق – وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12427