نافذة على الصحافة

أبطال الملاكمة في أستراليا..داعشيون


الإعلام تايم

نقلت صحيفة بريطانية عن أب لبناني لبطلين من نجوم الرياضة في عالم الملاكمة الأسترالية، "أولادنا اليوم، إما أن يكونوا "جهاديين" أو متعاطين للمخدرات"، وذلك بعد انضمام ولديه محمد وشقيقه أحمد ممدوح العمر الى إرهابيي "داعش".

المهندس ممدوح علي العمر من مدينة طرابلس اللبنانية، انتقل الى أستراليا سنة 1970، وكان برفقته اثنين من أصل سبعة من أشقائه، ويدير حالياً شركة تجارية لأعمال البناء غرب العاصمة سيدني.

إولاده محمد وأحمد ارتفع اسمهما في عالم الملاكمة منذ سنة 2005، مدربهم بيلي يقول "كلا الشابين عملا بجهد وهما متفانيان جداً ولم يضيعا أي يوم من التدريب، كما أنهما لم يهزما أبداً في أي سباق للملاكمة".

الشقيق الأصغر أحمد(24 عاماً) توجه الى لبنان، وكان برفقته زوجته واثنين من أطفاله، ليتعرض للاعتقال في حزيران 2007 بتهمة "إقامة خلية إرهابية مؤلفة من اثنين من الاستراليين وهما ابراهيم صبوح ومحمد بصل".

بعد عودته الى سيدني، تورط بشجار عنيف اندلع في حلبة الملاكمة في تشرين الثاني 2008، كلفه نحو 5 سنوات في السجن، وذلك بعد استخدامه القوة المفرطة ضد ضابط شرطة خلال أعمال شغب هايد بارك في سيدني سنة 2012 .

الشقيق الأكبر محمد 31( عاما)، يحمل لقب بطل وزن الريشة السوبر الأسترالي، وقد كان له دور في أحداث سنة 2008 عن طريق تكسير الكراسي ورميها على المشجعين.

وبعد نحو ستة أعوام على الحادث يعود محمد من جديد، وذلك بعد إدراج اسمه بجانب الاسترالي اللبناني خالد شروف في قائمة المطلوبين لأجهزة الأمن الأسترالية، وذلك لالتحاقهم بتنظيم "داعش" الإرهابي وظهورهم في صور وهم يحملون رؤوس مقطوعة في سورية.

أجهزة استخبارات غربية أفادت بأن "محمد" يشرف على معسكرات لتدريب مقاتلي "داعش"، في حين اعتقلت زوجته الفلسطينية (29 عاما) من قبل مباحث مكافحة الإرهاب في مطار سيدني بعد محاولتها ركوب طائرة الى ماليزيا.

سيدني - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=12409