العالم العربي

الراعي: الإرهاب الذي يطال سورية والعراق اليوم سيطال واشنطن ولندن وباريس غداً


الإعلام تايم
حذر البطريرك اللبناني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي من أن الإرهاب الذي يطال سورية والعراق ولبنان ودولا أخرى اليوم سيطال غداً واشنطن ولندن وباريس، داعياً المجتمع الدولي والدول العربية إلى التحرك سريعاً لوقف المجازر والمآسي التي ترتكب بحق المسيحيين في الشرق. وذلك خلال لقاء للبطاركة الشرق الكاثوليك في مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن.
ودعا البطريرك الراعي المجتمع الدولي إلى حث الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية سواء على صعيد تدريبهم أو تمويلهم إلى وقف ذلك ومنع نشر الفكر التكفيري والإسراع في اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف التهديد الذي يطال سورية والعراق، لافتاً إلى أن أبناء الجاليات المسيحية في الولايات المتحدة تقدمت بمذكرة إلى أعضاء الكونغرس حثتهم فيها على وضع قانون للتحرك السريع لمواجهة التنظيمات الإرهابية.
وشددت الجاليات في المذكرة على ضرورة عودة الذين هجروا من أرضهم بالقوة والعنف إلى ديارهم بكرامة وممارسة شعائرهم الدينية وبناء أماكن العبادة التي هدمت من قبل التنظيمات الإرهابية.
وبدوره انتقد البطريرك يوسف الثالث يونان بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الصمت الدولي تجاه ما يجري من جرائم رهيبة وسبي وقتل وغيرها بحق الأقليات في العراق على مرأى وتحت أعين العالم واللامبالاة الصاعقة للأمم والدول المتحضرة.
من جهته أعلن رئيس جمعية الدفاع عن المسيحيين في الشرق توفيق بعقليني في رسالة وجهها إلى المؤتمرين تأييده لأعمال المؤتمر ورفضه كل أنواع الاضطهاد، مشدداً على ضرورة قمع التنظيمات الإرهابية.
كما أكد أعضاء من الكونغرس الامريكي أن إرهابيي "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى يشكلون خطراً كبيراً على الشرق بأكمله وخصوصا على المسيحيين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12391