العالم العربي

العبادي يلتقي كيري.. على المجتمع الدولي مواجهة إرهاب "داعش"


الإعلام تايم

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى بغداد قادماً من عمان في زيارة مفاجئة لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء نوري المالكي وزعماء عراقيين.

وخلال لقائه كيري دعا رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" المجتمع الدولي  لمواجهة تنظيم "الدوالة الإسلامية" الذي سيطر على أجزاء هامة من الأراضي العراقية والسورية ونشر الرعب بين صفوف المدنيين. 
وقال العبادي : "بالطبع دورنا هو الدفاع عن بلدنا، ولكن المجتمع الدولي هو مسؤول عن حماية العراق والعراقيين والمنطقة بأسرها".

وأشار العبادي الى أن "ما يحدث في سورية يعبر إلى العراق, ولا نستطيع عبور تلك الحدود، لأنها حدود دولية، ولكن هناك دور للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والولايات المتحدة كذلك للتحرك فورا لوقف هذا التهديد.
من جانبه أثنى "كيري" على خطط العبادي لإعادة بناء الجيش العراقي وقال: " أنه يرحب بالتزامه بإصلاحات واسعة ضرورية في العراق لجلب كل شرائح المجتمع العراقي إلى الطاولة.

وفي سياق آخرعثرت قوة من مجلس انقاذ الفلوجة على مطبعة لطبع الرايات الداعشية في الحي العسكري وسط الفلوجة، كانت تستخدم  لطباعة رايات "لداعش" في احد بيوت اعضاء مجلس محافظة الانبار.
ميدانياً أعلن التلفزيون العراقي اليوم عن بدء عملية أمنية كبيرة لتطهير المناطق الواقعة تحت سيطرة "داعش" في الضلوعية جنوب محافظة صلاح الدين حسبما أفاد مصدر عسكري.

وشهدت الضلوعية، أمس الثلاثاء (9 أيلول 2014)، مقتل العشرات من تنظيم "داعش"، وتدمير صهريجين مفخخين وعجلة محملة بأحادية بقصف جوي، كما تجددت الاشتباكات في الناحية بين أبناء عشائر الناحية وعناصر تنظيم "داعش" عقب سقوط 20 قذيفة هاون.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12336