الحدث السياسي

تدمير شبكة أنفاق في جوبر .. و إعادة الأمن لعدة بلدات وقرى بريف حماة الشمالي


الإعلام تايم 

واصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في مناطق مختلفة من دمشق وريفها، ففي حي جوبر بدمشق  واصلت وحدات من الجيش تقدمها من عدة محاور وبسطت سيطرتها على مزيد من كتل الأبنية السكنية ودمرت شبكة من الأنفاق كان يتحصن فيها المسلحون وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين، كما قضت وحدات أخرى على عدد من المسلحين بعضهم من جنسيات غير سورية قرب برج فتينة من بينهم الأردني وصفي عبيدات والفلسطيني صبحي العباس.

بينما تم قتل وإصابة العديد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة في الدخانية وعين ترما والحجر الأسود على أطراف دمشق، وفي الغوطة الشرقية قتل عدد كبير من المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في مدينة دوما و سقبا والنشابية إضافة لتجمعات مسلحة أخرى في مناطق مختلفة من مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

أما في درعا فقد قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين بين بلدتي عتمان وطفس ودمرت خمس دراجات نارية كانت تقلهم، ودمرت وحدة أخرى 8 سيارات في محيط تل الجموع وقضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين.

وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً لآليات المسلحين في بلدة أم باطنة ودمرت 6 سيارات منها بمن فيها، كما تم استهداف تجمعات  لتنظيم "جبهة النصرة"  في نبع الصخر وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

و في حمص كثفت وحدات الجيش من استهدافها لتجمعات المسلحين ومقراتهم في محيط مدينة الرستن بريف حمص وقرى الهلالية والجبهات الشرقية و الجنوبية من قرية أم شرشوح تركزت على جبهتي عتون وحوش حجو والوعرة والحي الغربي من قرية جبورين .

وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وبالتعاون مع الدفاع الوطني أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات (أرزة خطاب، خربة الحجامة، بلحسين القصيعية، شرعايا، تل الصمصام)، والتلال الواقعة غرب بلدة طيبة الأمام بريف حماة الشمالي بعد أن قضت على أعداد كبيرة من المسلحين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً كبيراً من آلياتهم وأسلحتهم.

أما في ريف اللاذقية فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً لتنظيم "جبهة النصرة" في قرى خان الجوز وسد برادون، وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت 3 سيارات محملة بالأسلحة والذخائر ومستودع صواريخ غراد ومدفع 23 مم.

الى الشرق، استهدف الجيش مقرات مسلحي تنظيم "داعش " في قرية الحصان بريف ديير الزور الغربي "خط الجزيرة" وغيرها من المواقع في مناطق مختلفة من دير الزور وريفها، في حين قتل قائد مجموعة مسلحة على يد مسلحين من داعش خلال رصدهم لتحركاتهم إثر خلاف على المسروقات في إحدى المناطق.

أما في حلب فقد واصل الجيش استهداف تجمعات المسلحين في مناطق مختلفة من حلب وريفها, في حي السكري و حي الخالدية وعندان بريف حلب، وقضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين بالقرب من السجن المركزي ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومستودعاً للذخيرة في الجبيلية، بينما أوقعت وحدة أخرى أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين غرب جسر النيرب.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين باستهداف تجمعاتهم في بلدات كفرلاتا وكفرنجد وفيلون وشفلح وتل دينيت وقميناس وأبو الضهور وطلب والهوتة وقلع الغزال، وفي كمين نوعي نفذه الجيش، استهدف خلاله اجتماعاً سرياً بعد رصد ومتابعة، ضم كبار قادة ما يسمى"حركة أحرار الشام الإسلامية" بالقرب من قرية رام حمدان في ملجأ تحت الأرض يسمى النقطة صفر ريف إدلب، أدى الكمين، باعتراف الحركة لمقتل كل من كان في الاجتماع إضافة الى 30 من المسلحين و45 من قادة الفصائل المسلحة الأخرى.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12322