العالم العربي

فلسطين المحتلة .. استشهاد شابين وطفلة متأثرة بجروحها


الإعلام تايم

استشهد شابان فلسطينيان، أحدهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات بمخيم الامعري قرب رام الله، والشاب الآخر كان أسيراً في معتقلات الاحتلالبحسب مصادر إعلامية فلسطينية، جاء ذلك  في وقت استشهدت الطفلة رهف أبو جامع ذات الخمس سنوات متأثرة بجروحها التي أصيبت بها في العدوان الأخير على غزة. كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية .

 شهود عيان في المخيم ، قالوا لوسائل الإعلام إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم الملاصق لرام الله من الجهة الجنوبية، ونفذ عملية مداهمات، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الشبان والجيش استخدم الجيش خلالها الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

كما اعتقلت بحرية الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس، أربعة صيادين فلسطينيين قبالة ساحل شمال قطاع غزة، وقال نقيب الصيادين نزار عياش إن زوارق حربية حاصرت مركباً صغيراً كان يقل أربعة صيادين قبالة ساحل بلدة بيت لاهيا شمال القطاع واستهدفته بإطلاق نار قبل أن تعتقلهم جميعاً.

من جهة أخرى، شهدت بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" احتجاجاً على إغلاق المدخل الرئيسي للبلدة بمكعبات إسمنتية ضخمة وبسواتر ترابية، وكانت قوات الاحتلال فرضت طوقاً عسكرياً محكماً وحصاراً مشدداً على البلدة، عقب مواجهات شارك فيها عدد كبير من شبان البلدة احتجاجاً على استشهاد طفل من حي واد الجوز بالقدس المحتلة، كما اندلعت مواجهات في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس شرقي القدس، بين الشبان وقوات الاحتلال.

على صعيد آخر، أجرت وزارة الحرب "الإسرائيلية"، تجربة جديدة على منظومة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية من طراز "حيتس3"، وذكر راديو "إسرائيل" أن التجربة اختبرت لأول مرة قدرة الصاروخ على اعتراض صاروخ آخر، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن منظومة الإنذار المبكر رصدت إطلاق صاروخ باليستي في حوض البحر الأبيض المتوسط سقط على بعد 300 كيلومتر شمال "تل أبيب".

فلسطين المحتلة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12308