الحدث السياسي

الجيش يؤمن غدير البستان بدرعا و اشتباكات عنيفة في الغوطتين


تمكن الجيش العربي السوري يوم أمس الأربعاء من إحكام سيطرته الكاملة على قرية خربة غدير البستان في منطقة الحيران بالريف الغربي لدرعا، ودمرت العديد من مقارهم، في حين قتل 15 مسلحاً في كمين نفذه الجيش عند سفوح تل الجموع على طريق نوى - تسيل.

فيما قامت قوات عسكرية أخرى بالقضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في منطقة الشيخ مسكين وعتمان وأم المياذن ودرعا البلد، إضافة إلى تدمير مستودعي أسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة.

الى ذلك حققت وحدات من الجيش تقدماً واضحاً في معظم محاور ريف العاصمة دمشق، حيث لا تزال العمليات العسكرية في ببيلا مستمرة، حيث تمكن الجيش من السيطرة على الشارع الرئيسي للبلدة، في حين قام عشرات المسلحين بتسليم أنفسهم للقوات المسلحة في يلدا القريبة من الحجر الأسود.

في سياق متصل شهدت الغوطتان الشرقية والغربية اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين، ما أسفرعن مقتل العشرات من الإرهابيين على أطراف بلدة بيت سحم ومحيط القرية الشامية ومزارع البحارية، كما تم العثورعلى نفق غرب جامع العثمان في بلدة عربين كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

في قارة واصلت الجهات المختصة عملياتها في تنظيف أطراف البلدة والمزارع المحيطة بها، وذلك بعد إعادة الأمان والاستقرار إليها.

أما ديرعطية التي تسلل إليها الإرهابيون يوم أمس الأربعاء،  فقد تمكن الجيش من القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة على طريق الفيلات وشارع السقي وساحة المنهل بديرعطية ومنطقة المزارع شمال شرق ديرعطية.

في حمص أحبطت الجهات المختصة بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من لبنان إلى ريف المحافظة، وذلك عبر مواقع الحسواني والمتهومة والقاع، حيث قتل العديد منهم في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

مصدرعسكري في ريف اللاذقية أكد مقتل مجموعات مسلحة في بلدتي سلمى والروضة بريف المحافظة الشمالي، بعض أفرادها من الجنسيتين التركية والباكستانية وتدميرمستودعي ذخيرة وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة، ومقراً لما يسمى "هيئة الافتاء" و6 سيارات مزودة برشاشات مختلفة، وعرف من بين القتلى الفلسطيني أبوعبدالله و التركي يوسف باز شي.

أما في إدلب فقد قتل الإرهابي التونسي المقلب أبو محمد، ودمرت تجمعات للإرهابيين في محيط جبل الأربعين وبزابور.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1229