العالم العربي

مع تزايد الاحتجاجات في ساحة التغيير ..السعودية تغلق سفارتها في صنعاء


الإعلام تايم

تتواصل الاعتصامات والاحتجاجات في شارع المطار في العاصمة اليمينة صنعاء للمطالبة باستقالة الحكومة. المحتجون من أنصار الله صعدوا من تحركاتهم ونصبوا خيماً جديدة أمام وزارة الداخلية.
وتأتي الاعتصامات غداة مقتل اثنين من المحتجين وجرح آخرين في إطلاق قوات الأمن النار عليهم.

زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك الحوثي وخلال كلمة متلفزة،  دعا "الشعب اليمني بالخروج المشرف والحاشد إلى ساحة التغيير اليوم الثلاثاء في سياق خطوة تصعيدية إضافية ضد الحكومة اليمنية".

وقال إن "شعبنا تحرك وهو يدرك أن مطالبه مشروعة، وكل المحاولات المتنوعة والمفجوعة من الفاسدين الذين يحاولوا أن يتصدوا لهذا الشعب، وأن كل المحاولات فشلت".

وأضاف الحوثي في كلمة له عبر شاشة قناة "المسيرة" ملقياً خطاباً جماهيرياً استهله بتقديم عزائه لأسرتي الشهيدين اللذين استشهدا على يد قوات الأمن كما حيا السيد الثوار الاحرار الذين صمدوا وهم يتصدون لمحاولة الاقتحام الظالمة والفاشلة لساحة الإعتصام بشارع المطار.

 أما ما يخص الموقف السلبي للولايات المتحدة تجاه الثورة الشعبية، فقال السيد عبد الملك الحوثي "أمريكا هي الآن بسياساتها الخاطئة بسياستها الإجرامية التي تدعم الفساد تنفضح وتنكشف أمام شعبنا اليمني العظيم كما انفضحت في فلسطين وفي العراق"، مضيفاً "ليس غريباً أن تقف أمريكا مع الفاسدين، وليس غريباً أن تكون العبوات التي يضرب بها المعتصمون هي أمريكية الصنع وإذا كانت السلطة تراهن على الموقف الأمريكي فإن رهاناتها خاسرة".

وفي الجوف شمالي البلاد شنت الطائرات الحربية اليمنية غارات على مواقع لأنصار الله.
إلى ذلك قالت صحيفة (الوطن السعودية) "إن السلطات في الرياض قررت إغلاق السفارة السعودية في صنعاء وإجلاء كافة الموظفين والدبلوماسيين حتى استقرار الأوضاع على الساحة اليمنية".
عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" حمزة الحوثي قال "إن الزخم الشعبي ضد الحكومة يزداد يوماً بعد يوم"، و أن "التحركات ستتصاعد حتى إسقاط الحكومة والاستجابة للمطالب"، مشيراً إلى أن "المبادرة التي طرحها الرئيس عبد ربه منصور هادي ماتت قبل أن تولد".

اليمن - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12268