العالم العربي

رواندزي: من حق الكرد الحصول على 4 وزارات في الحكومة الجديدة


الإعلام تايم
قال فرياد رواندزي عضو الوفد الكردي المفاوض لتشكيل الحكومة الجديدة خلال تصريح لـPUKmedia، أمس الاحد، إن المفاوضات بين الاطراف السياسية ورئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي مازالت مستمرة، ولم تصل الى اتفاق نهائي حول برنامج الحكومة وتشكيلة الكابينة الجديدة، ونحن في ائتلاف الأحزاب الكردستانية لدينا العديد من المشاكل مازالت عالقة بيننا وبين العبادي منها موازنة منطقة كردستان ورواتب الموظفين بالاضافة إلى العديد من النقاط المهمة التي يجب ان توضع في البرنامج الحكومي.
وأضاف رواندزي: حول الكابينة الجديدة تم ابلاغنا بأننا سنستلم 3 وزارات، ولحد الآن لم يتم التفاوض والتباحث معنا حول حصتنا من الوزارات، معتبراً أن هذا النسبة قليلة وقال"إن من حق الكرد الحصول على 4 وزارات في الحكومة الجديدة".
وأشار رواندزي الى أن الوفد الكردي المفاوض سيعود غداً الى كردستان وسيسلم تقريره النهائي الى القيادة السياسية في كردستان، وعلى ضوء هذا التقرير ستتخذ القيادة السياسية الكوردستانية قراراها بالمشاركة أو عدم المشاركة في الحكومة الجديدة.
وأوضح رواندزي: أن عدداً من المشاكل العالقة قد تمت معالجتها خلال المفاوضات لكن هناك مشاكل اخرى أيضاً لم يتم الاتفاق بشأنها.
قناة العالم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12250