العالم العربي

شهيد وجرحى في اعتداء السلطات اليمنية على المحتجين السلميين


الإعلام تايم
استخدمت شرطة مكافحة الشغب اليمنية قنابل الغاز ومدافع الماء لتفريق محتجين يمنيين، قالت إنهم "أغلقوا الطريق المؤدي من العاصمة إلى المطار الرئيسي في اليمن"، أمس الأحد 7 أيلول.

وسائل إعلام يمنية نقلاً عن اللجنة المنظمة للاحتجاجات، أفادت بأن  شهيد ونحو 40 جريحاً جراء عدوان السلطة على جماهير الثورة في شارع المطار بصنعاء.

وفيما يواصل اليمنيون اعتصامهم السلمي في العاصمة صنعاء استكمالاً للمرحلة الثالثة والاخيرة من التصعيد الثوري معلنين اقتراب مرحلة الحسم، اعتدت قوات الامن اليمنية على المعتصمين وأطلقت قنابل غازية لتفريقهم على طريق مطار صنعاء، حيث ذكرت وسائل إعلام يمنية نقلاً عن اللجنة المنظمة للاحتجاجات ان "شهيداً ونحو 40 جريحاً سقطوا جراء عدوان السلطة على جماهير الثورة في شارع المطار بصنعاء"، الا أن قوات الأمن لم تنجح في فض المعتصمين وهم ما زالوا متواجدين في طريق المطار بصنعاء وينصبون خيامهم".

وفيما وصف عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" حمزة الحوثي ان ما يحصل في شارع المطار في صنعاء "اعتداء غاشم" على المعتصمين السلميين ومواجهات عدوانية من قبل السلطة، أكد ان المعتصمين اليمنيين سيستمرون في خياراتهم السلمية ضد الحكومة وسيواصلون الاعتصام.

في السياق،  أسفرت الاشتباكات بين الحوثيين ورجال قبائل موالية للسلطة إلى سقوط أربعين قتيلاً خلال اليومين الأخيرين شمال اليمن، حسب مسؤولين أمنيين وزعماء قبليين.
وأسفر القتال المتواصل في محافظة الجوف عن مقتل 18 من الحوثيين و22 من رجال القبائل المدعومين بوحدة عسكرية من الجيش اليمني أمس،  في محافظة الجوف شمال اليمن، حسبما أفادت مصادر محلية.

وفي ازدواجية واضحة لمعايير الحراك السلمي، اعتبرت  مساعدة الرئيس الأميركي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو خلال لقائها الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور، أن حشود الاحتجاجات في صنعاء التي طالبت بإسقاط الحكومة لرفعها أسعار الوقود، تسبب زعزعة  للأمن والاستقرار.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن موناكو أكدت للرئيس هادي، خلال استقباله لها في صنعاء أنه "تم إبلاغ الحوثيين بموقف الولايات المتحدة الرافض للأساليب التي يتبعونها".
وجددت وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن لاستكمال المرحلة الإنتقالية، مشددة على ضرورة تجنيبه الأزمات المتتالية التي تعرقل سير الإصلاحات.
صنعاء - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=12228