الحدث السياسي

مزارع حتيتة الجرش ومعمل غدق بيد الجيش في الغوطة.. وتدمير 8 عربات في دير الزور


الإعلام تايم

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على المزارع المحيطة ببلدة حتيتة الجرش ومعمل غدق في الغوطة الشرقية، فيما واصلت وحدات أخرى تقدمها في حي جوبر وضيقت الخناق على المسلحين فيه، فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من المسلحين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين السعودية والليبية محققة تقدماً مهما على محور عملياتها في الغوطة الشرقية وجوبر ودمرت لهم مخازن أسلحة وذخيرة في مناطق أخرى بريف دمشق.

وذكر مصدر أن وحدات من الجيش أحكمت السيطرة على مدخل البلدة والمزارع المحيطة بها ومعمل غدق للصناعات الغذائية الذي ألحقت  التنظيمات الارهابية خراباً كبيراً في محتوياته وصولاً إلى معمل الكرتون على مساحة 2 كم2 باتجاه بلدة جسرين، حيث تم القضاء على أعداد من المسلحين وتدمير تجمعات لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك تم القضاء على العديد من المسلحين في عمليات لوحدات أخرى من الجيش في دير العصافير وزبدين ووادي عين ترما وكفر بطنا وتدمير عدد من آلياتهم ومقتل من فيها في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية.

وفي جوبر حققت وحدات من الجيش تقدماً على محاور العمليات من الجهتين الشمالية والجنوبية من الحي بعد أن دمرت مقرات للمسلحين، وأوقعت أعدادا منهم قتلى بينهم قناص وبعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم السعودي نايف القحطاني والليبي محمد الشبل.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق تم تدمير تجمعات للمسلحين في شارعي الفيلات والسعيد في خان الشيح وإيقاع أعداد من المسلحين قتلى ومصابين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة في شارع البشير بمزارع خان الشيح وفي مزارع الحسينية بريف دمشق.

في حين أسفرت العمليات في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية عن تكبيد المسلحين خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

في دير الزور وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد مما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام " الإرهابي معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت 8 عربات وسيارات بعضها مركب عليها رشاشات ثقيلة في أحياء الحويقة والرشيدية والحميدية وفي بلدة التبني، عرف من المسلحين القتلى محمد صلوحة -تونسي الجنسية- وعبد الرزاق جمال -مصري- وأمين عبد الله السيروي -أردني- وسعدون جمال -عراقي الجنسية.


وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12125