الحدث السياسي

التقدم في الغوطة الشرقية وإحباط محاولات تسلل في ريف حمص


الإعلا تايم
تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على اتجاه زبدين حتيتة الجرش في ريف دمشق ووسعت نطاق سيطرتها في الغوطة الشرقية وقضت على أعداد من المسلحين.
وبموازاة ذلك أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة لدى استهدافها تجمعاتهم في شارع البشير بمزارع خان الشيح وفي مزارع الحسينية في ريف دمشق.
وفي ريف القنيطرة تم استهداف تجمعات المسلحين في مسحرة وتل مسحرة ورسم خميس ونقطة السبروكي بريف القنيطرة والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين.
أما في ريف حمص أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمنطقة السعن في تلبيسة وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب، فيما تصدت وحدة أخرى لمسلحين حاولوا التسلل من جهة جسر الخراب باتجاه مزارع الوعر وقضت على عدد منهم .
و استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين في قرى وبلدات أم شرشوح وتل السناسل وتلة البدو ومزارع الهلالية بريف حمص وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت عدداً من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في حي الأربعين بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتادهم .
كما قضت وحدات أخرى من الجيش على عدد من المسلحين ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة في بلدات عتمان وكفر شمس وخربة المليحة والغارية الغربية والسهوة وسملين وعلى طريق خراب الشحم اليادودة بريف درعا.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في خان العسل وتادف وشمال تل جيحان وجنوب غرب اخترين وكفرناها وعندان وهنانو وسراقب وتل شعير والسكري وبستان القصر وفي حي صلاح الدين والعامرية ما أدى إلى مقتل أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير عتادهم، بينما دمرت وحدة أخرى سيارتين بمن فيها من إرهابيين في دوار الليرمون وريتان.
إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من  المسلحين ودمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط بلدة سرجة بجبل الزاوية في ريف إدلب .
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12117