الحدث السياسي

تدمير ورشة لتصنيع قذائف الهاون في ريف دمشق..وإحباط محاولة تسلل في القنيطرة


الإعلام تايم 

يستمر الجيش العربي السوري في تقدمه على جبهة جوبر بدمشق وسط استهداف تجمعات المسلحين ما أدى لمقتل عدد منهم من بينهم جنسيات غير سورية، من بينهم السعودي تركي نواف العصيمي والسوداني عثمان شعيب و دمر أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، كما ضبط مستودع ذخيرة في أحد الابنيه في محيط جامع طيبة  يحتوي مواد كيميائية وقذائف صاروخية وهاون، في حين قتل عدد آخر  من المسلحين خلال استهداف مقر لهم قرب دوار الجرة في دوما وسط اشتباكات في مزارع دير العصافير وزبدين في عمق الغوطة الشرقية.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق أدت عملية لوحدة من الجيش عن تدمير ورشة لتصنيع قذائف الهاون ومقتل وإصابة العديد من المسلحين في شارعي الزهور ونستلة في خان الشيح، بينما واصلت وحدات أخرى ملاحقتها للمسلحين في جرود بلدتي المشرفة وراس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

وجنوباً حيث درعا، دمرت وحدات من الجيش عدداً من سيارات المسلحين بمن فيها قرب الجامع العمري وجنوب فرن العباسيين بدرعا البلد وجنوب بلدة قرفة بريف درعا وفي بلدتي داعل وانخل وشمال شرق مدخل بصرى الشام ومحيط تجمع المدارس في بلدة عتمان ومحيط مقبرة اليادودة الشرقية بريف درعا وعلى طريق جربا/انخل وبلدة محجة بريف درعا وقرية الوردات بمنطقة اللجاة، في حين أحبطت وحدات عسكرية أخرى محاولة مسلحين التسلل من جهة المداجن وبلدة اليادودة باتجاه درعا البلد.

وفي ريف القنيطرة أحبط الجيش محاولة مسلحين التسلل باتجاه بلدة سعسع ودمر سيارة مزودة برشاش ثقيل كانت بحوزتهم، في حين استهداف تجمعات لهم في منطقة الهجة وسد كودنة الغربي ورسم الخوالد وفي مدينة القنيطرة.

كما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في بلدتي معردس وصوران وخطاب في ريف حماه، ورد على مصادر إطلاق قذائف الهاون على بلدة قمحانة ما أسفر عن إصابة عدد منهم.

بينما قتل عدد كبير من المسلحين خلال استهداف تجمعات لهم في محيط قريتي الهلالية وأم شرشوح بريف حمص الشمالي و منطقة كفرلاها بالحولة وتل أبو السناسل وتلة البدو والزعفرانة والرستن ورحوم وعنق الهوى وتلة القصر بريف حمص الشرقي ومدينة تلبيسة والمزارع المحيطة بها.

وفي حلب أوقع الجيش عدداً من المسلحين قتلى وجرحى في محيط قلعة حلب والصاخور والأتارب وبستان القصر والليرمون وحلب القديمة و تادف والباب والمنصورة وأبو جبار بريف حلب.

وفي إدلب أوقعت وحدة من الجيش أعداداً من المسلحين  قتلى وأصابت آخرين باستهداف تجمعهم على طريق إدلب حارم ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بما فيها ,فيما أوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في محيط بلدات كفر نجد ونحليا وبسامس بريف إدلب.‏

كما وواصل الجيش السوري استهدافه لمقرات مسلحي "داعش" في محافظة الرقة وريفها حيث دمر أحد أهم مقرات التنظيم في معسكر الطلائع الذي يتخذه المسلحون كمقر لتدريب مسلحيه، وفي الطريق الواصل بين مدينة الرقة والريف الجنوبي ما أدى لمقتل عدد كبير منهم وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم.

وأوضح مصدر في المحافظة أنه من بين المسلحين القتلى المصري عبد الستار منير والسعودي حامد التركي والإرهابي أسعد عطا الله ليبي الجنسية.

دمشق - وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=12081