اقتصاد وأسواق

تشغيل 3 إلى 4 مصانع جديدة يومياً في مدينة الشيخ نجار الصناعية


الإعلام تايم:

قال محافظ حلب محمد وحيد عقاد: إن مدينة الشيخ نجار الصناعية، تشهد يومياً تشغيل من 3 إلى 4 مصانع جديدة يومياً، تضاف إلى 85 معملاً ومنشأة صناعية قيد العمل حالياً.

جاء خلال اجتماع مجلس إدارة المدينة الصناعية طلبه من الجهات المعنية تسهيل أمور الصناعيين، وتكثيف جهود الدوائر الخدمية لتدوير عجلة الإنتاج، ومن موظفي المدينة الالتزام بساعات الدوام وأداء أعمالهم على الوجه الأكمل.

ووجه عقاد لجان الكشف الحسي بمضاعفة نشاطها، للانتهاء من عمليات الكشف على المنشآت المتضررة لإعداد التقارير والضبوط اللازمة لتعويض الصناعيين.

من جهته أوضح مدير المدينة الصناعية محمد هندية، أنه جرى تزويد منشآت المدينة بنحو 220 ألف ليتر مازوت لضمان تشغيلها.

وأكد هندية أن عدد طلبات إدخال المواد الصناعية وإخراج البضائع المصنعة وصل إلى 722 طلباً.

ودعا الصناعيين خلال الاجتماع إلى ترفيق شاحنات نقل المواد الأولية والبضائع المصنعة كي تصل بسرعة من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول، واستكمال أعمال الصيانة وتوفير الكهرباء والمياه.

يشار إلى أن التكلفة التقريبية لمدينة الشيخ نجار الصناعية 13.7 مليار ليرة، ووصل عدد المعامل فيها قبل الأزمة في 2010 إلى 513 معملاً منتجاً و1493 معملاً قيد الإنشاء، لتنخفض في 2013 إلى 200 معمل مع اختفاء كامل للمعامل قيد الإنشاء، كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال البنية التحتية الإجمالية الوسطية فيها قبل عمليات التخريب فيها 86%، ووصلت نسبة تخصيص المقاسم فيها 59%.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=12005