الحدث السياسي

تدمير نفق في عدرا .. و إحراز تقدم في ريف درعا


الإعلام تايم 

دمر الجيش العربي السوري جزءاً من نفق حفرته المجموعات المسلحة في مدينة عدرا بريف دمشق الشرقي، واشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين ينتمون إلى ما يسمى "الجبهة الإسلامية" في محيط معمل الزيت بمنطقة عدرا البلد وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، في حين استمر الجيش باستهداف تجمعات المسلحين في مدينة الزبداني ومحيطها بريف دمشق وسط اشتباكات متقطعة في منطقة القلمون قتل خلالها عدد من مسلحي ما يسمى "ألوية الحبيب المصطفى" مع استمرار الاشتباكات في أطراف حي جوبر بدمشق، حيث ذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة عند دوار المناشر والسيطرة على عدد من كتل الأبنية والمنازل العربية باتجاه جامع طيبة في جوبر، بعد مقتل أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية، منهم الكويتي سعيد جاسم الطبطبي والفلسطيني نادر عجاج إضافة إلى مقتل أفراد مجموعة مسلحة مع متزعمها وليد حمامة.

و في منطقة دوما قتل 23 مسلحاً مما يسمى "جيش الإسلام" ضمن عمليات ضد تجمعاتهم لوحدات الجيش، بينما اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة مسلحة جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على متزعمها..

وجنوباً حيث دمر الجيش مقراً للمجموعات المسلحة بشكل كامل في بلدة داعل بريف درعا بعد معلومات عن تجمع كبير للمسلحين بداخله ما أسفر عن مقتل كل من فيه من مسلحين، كما استهدف تحركات آخرين في مدينة إنخل.

كما واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد المجموعات المسلحة المتمركزة في ريف درعا الغربي ولاسيما على محور درعا- اليادودة وحققت تقدماً مهماً فيه مكنها من الإمساك بطرق الإمداد التي يسلكها إرهابيو هذه التنظيمات القادمة من الحدود السورية- الأردنية إلى محافظة القنيطرة.

التقدم الذي أحرزته وحدات الجيش في هذه المنطقة جعل تجمعات المسلحين في بلدات اليادودة والمزيريب وخراب الشحم تحت مرمى نيرانها حيث لم يعد يفصلها عنها أكثر من 1300 متر.

أما في القنيطرة فقد دمّرت وحدة من الجيش عشر عربات بمن فيها واستهدفت تجمعاتهم جنوب مدرسة الصمدانية الغربية وقرية أم باطنة وبريقة وشرق عين الدرب وتل كروم جبا وحرش مجدوليا والعجرف وبئر عجم.

واستهدفت وحدات من الجيش رتلاً من سيارات المسلحين على طريق الرويحينية- أم باطنة وتجمعاً آخر للسيارات جنوب أم باطنة في أرض المشرفة وفي رسم الشولي ودمرت عدداً منها وأوقعت من بداخلها بين قتيل ومصاب، كما تم تدمير عدة آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيها على محور أم العظام- أم باطنة إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين في مدينة القنيطرة تحديداً جانب البنك وفي محيط مشفى الجولان والسينما ومزرعة تشرين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين.

وإلى المنطقة الوسطى حيث قتل عدد من المسلحين خلال اشتباكات في محيط قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي  وسط استهداف تجمعاتهم في الحي الغربي لمدينة تلبيسة ومنطقة كفرلاها بمنطقة الحولة. أما في حماه واصل الجيش السوري استهداف تمركزات المسلحين في بلدة كفرزيتا وقرية الزكاة بريف حماه الشمالي.

أما في حلب فقد دمرت وحدات من الجيش تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين في محيط الكلية الجوية ومطار النيرب والمدينة الصناعية والشقيف وكروم عزيزة وتل قراح وتل نعام وتل شعير وقاضي عسكر وبستان القصر، في حين تم تدمير ست سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من المسلحين في كل من الزكوانية وخان العسل.

أما في إدلب قتل عدد من مسلحي ما يطلق عليه "الجيش الحر" خلال استهداف مقراتهم في بلدة كفروما ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي وبلدة تلمنس وقرية معرشمشة، كما دمرت وحدة من الجيش للمسلحين مستودعاً للذخيرة يحوي كمية من أسطوانات الغاز المفخخة وعربة مصفحة وسيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من مسلحي ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي والصناعة والجبيلة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11974