الحدث السياسي

تقدم في جوبر.. وتدمير لتجمعات المسلحين في دير الزور


الإعلام تايم 

واصل الجيش العربي السوري تقدمه في جوبر على أكثر من محور، حيث ألحق مسلحي "القاعدة" خسائر في عدة مناطق بريف دمشق،حيث تم القضاء على العديد من االمسلحين في جوبر معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي متعب العنزي والمصري حسين أبو زيد في حين تم القضاء على آخرين في عملية لوحدة أخرى من الجيش في مزارع عالية بمنطقة دوما.

وأوقعت وحدات من الجيش أعداداً من االمسلحين قتلى ودمرت عربتين باستهداف تجمعاتهم في منطقة العوجة وحوش العباسية وخان الشيخ، كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً في حي المحطة بالزبداني وأوقعت العديد منهم بين قتيل، في الوقت ذاته سقط نحو 30 مسلحاً قتلى في جرود بلدتي فليطة ورأس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية - اللبنانية.

أما في حلب فقد قضت وحدات من الجيش على مسلحين ودمرت آلياتهم في محيط كليتي الجوية والمشاة والسجن المركزي وقرى وبلدات الشيخ لطفي وخان العسل وأم القرى وحيان ومارع وكفر كرمين والشقيف وفي أحياء السكري والزبدية والأنصاري وحلب القديمة والليرمون ودوار أغيور.

وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش عدداً من المسلحين بين قتيل ومصاب خلال استهداف تجمعاتهم في قرى الوعرة بالرستن ورحوم والسلطانية والفاوشاويش وسلام غربي ومسعدة وأم ريش ومحيط بئر الجزل النفطي بريف تدمر، كما دمرت عربتي "بيك آب" بمن فيهما في أم شرشوح.

إلى ذلك ألقت الجهات المختصة القبض على عصابة مسلحة تقوم بعمليات خطف في منطقة المشرفة وحررت عدداً من المختطفين.

أما في إدلب فقد أوقعت وحدات من الجيش مسلحين قتلى وأصابت آخرين في محيط بلدة أبو سبير في محمبل ودمرت أدوات إجرامهم، ودمرت وحدات أخرى تجمعات المسلحين في قميناس ومعرة النعمان والنيرب ومحيط جبل الأربعين وكفر لاتا وفي كورين والرامة وقضت على أعداد منهم ودمرت آلياتهم.

وفي درعا استهدفت وحدات من الجيش سيارات للمسلحين كانت متجهة من جاسم إلى إنخل ودمرت عدداً منها بمن فيها، وأوقعت وحدات أخرى مسلحين بين قتيل ومصاب في منطقة المناشر شرق بلدة عتمان والمدجنة وبالقرب من تقاطع سملين -زمرين.

وقضت وحدة من الجيش على 20 مسلحاً ينتمون إلى تنظيم "جبهة النصرة" بتدميرها تجمعاً لهم في بلدة إنخل، بينما قضت وحدة  أخرى على مسلحين كانو يحاولون نصب مدفع هاون باللجاة ومسلحين على طريق اليادودة- عتمان.

أما في القنيطرة فقد استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرى وبلدات نبع الصخر والصمدانية الغربية ومجدولية وغابة الكينا شرق مجدولية وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

كذلك استهدفت وحدات أخرى تجمعات المسلحين في قرية أحمد شباط في محيط سد الرويحنة وقضت على أعداد منهم ودمرت 6 سيارات لهم مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها، بينما دمرت وحدة أخرى سيارتين بمن فيهما من مسلحين في تل أحمر.

وفي دير الزور استهدفت وحدات من الجيش تجمعات لمسلحي ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" في قرى موحسن والمريعية والبوعمر وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات، واستهدفت وحدة من الجيش تجمعاً لمسلحي التنظيم بمنطقة التيم في بادية المحافظة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين

 

.

دمشق - وكالات 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11932