العالم العربي

القبض على شبكة تجنيد لشباب مصريين للقتال في سورية والعراق


الإعلام تايم
قامت أجهزة الأمن المصرية بالكشف عن شبكة متخصصة في تجنيد الشباب المصري وتسفيرهم إلى سورية والعراق للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" وألقت القبض على أحد متزعمي الشبكة.
مصادر أمنية وسيادية أكدت لوسائل إعلام مصرية إن تحريات أجهزة الأمن توصلت إلى أن الشبكة يتزعمها عادل عبد العاطي المسمى "أبوالبراء المصري" وهو أحد الأعضاء المؤسسين لحركة "حازمون" في محافظة السويس ويعاونه 4 آخرون من محافظتي الشرقية والسويس مقابل 2000 دولار شهرياً لكل فرد، وألقت القبض على أحدهم ويدعى أحمد عبد الفتاح موظف في شركة بترول.
وأوضحت المصادر أن عددا من الأهالي تقدموا ببلاغات تفيد بمحاولات استقطاب أبنائهم للسفر عبر الشبكة، وأن أجهزة أمن السويس رصدت سفر عدد من شباب السويس للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش"، لافتة إلى أن المدعو أبو البراء هرب إلى سورية وشكل شبكة مهمتها الاتصال بالشباب في مصر لتسفيرهم للقتال في صفوف "داعش" بعد تدريبهم على حمل السلاح.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية من ضبط  شخص مصري مساء أمس السبت 30 أب أثناء عودته من ليبيا قادماً من سورية بعد مشاركته وانضمامه إلى تنظيمات مسلحة في سورية ثم المجموعات المسلحة في ليبيا.

وأكد مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة في تصريحات له إن هذا الشخص "فشل في السفر إلى تركيا بسبب سوء الأوضاع هناك فاضطر للعودة إلى مصر عن طريق ليبيا" مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى انضمامه للمجموعات المسلحة في سورية ثم المجموعات المسلحة في ليبيا وبعد تضييق الخناق عليه من قبل تلك الجماعات حاول دخول تركيا ولم يفلح ما دعاه الى العودة إلى مصر عن طريق منفذ السلوم البري.
وبيّن حمودة أن عملية استجواب المتهم كشفت أنه غادر مصر في فترة سابقة من خلال التسلل عبر الحدود ودخول ليبيا بطريقة غير شرعية وسافر من هناك للانضمام لمسلحي الحر لافتاً إلى أنه تتم متابعة ومعرفة بيانات المتهم وتفاصيل عملية القبض.
القاهرة- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11924