العالم العربي

الحكومة العراقية في الاسبوع القادم ..وغارات أميركية في آمرلي


الإعلام تايم

اعتبر النائب العراقي عن تيار الإصلاح توفيق الكعبي، اليوم الأحد، أن ما حدث في الاجتماع بين التحالف الوطني وتحالف القوى العراقية اختلاف في وجهات النظر، فيما أكد أن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سيشكل حكومته الأسبوع المقبل.

في حديث لوسائل الإعلام العراقية قال الكعبي، إن "ما حدث في اجتماع التحالف الوطني واتحاد القوى العراقية الذي عقد أمس السبت، اختلاف في وجهات النظر من أجل الوصول إلى نتيجة نهائية لتشكيل الحكومة المقبلة"، مبيناً أن "جميع الكتل السياسية متفقة على إنعاش الحكومة المقبلة ونجاحها".وأضاف الكعبي أن "رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي تسلم بعض أسماء مرشحي الكتل السياسية لتولي الحقائب الوزارية وسيتسلم الأسماء المتبقية خلال اليومين المقبلين"، مشيراً الى أن "العبادي سيشكل حكومته الأسبوع المقبل قبل انتهاء المدة الدستورية".

ميدانياً.. كشف مصدر عشائري في محافظة الأنبار، اليوم عن قيام عشائر غرب المحافظة بتشكيل كتائب لقتال عناصر تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن هذه الكتائب تعمل بعلم القوات الأمنية وبالتنسيق معها.

وشنت طائرات أمريكية غارات على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش "،  قرب بلدة آمرلي شمالي العراق وألقت مساعدات إنسانية على المدنيين في المنطقة، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية.
حيث أعلن الجيش الأمريكي، أن طائراته ألقت مساء السبت 30 أب مساعدات إنسانية لبلدة أمرلي التركمانية، 160 كلم شمال بغداد، التي يحاصرها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية مانعين إدخال المياه والغذاء والأدوية إلى سكانها.
المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، قال بناء على طلب الحكومة العراقية، ألقى الجيش الأمريكي مساعدة إنسانية لبلدة أمرلي"، موضحًا أن "الطيران الأمريكي ألقى هذه المساعدة إلى جانب طائرات استرالية وفرنسية وبريطانية ألقت بدورها مواد غذائية ضرورية جدا".
يذكر أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية يحاصر أمرلي منذ أكثر من شهرين
بغداد- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11919