العالم العربي

فور وصولها مطار البحرين..سلطات آل خليفة تعتقل الناشطة الخواجة


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية في البحرين أن جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة طالبت بإخلاء سبيل الناشطة الحقوقية مريم الخواجة التي اعتقلتها السلطات بعد وصولها البحرين فجر اليوم الأحد .

"الوفاق" قالت إن احتجاز الخواجة تم في مطار البحرين عندما وصلت لمتابعة قضية إضراب والدها الحقوقي عبد الهادي الخواجة المعتقل منذ 2011 والمضرب عن الطعام الذي بدأه قبل أيام".

وكان سلطات آل خليفة أحالت الخواجة الى النيابة العامة بتهم، إهانة حاكم البحرين عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، والاعتداء على شرطية.

وقال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) بأن الخواجة أُبلغت من قبل سلطات الأمن الخليفي بأنها سُحبت منها الجنسية البحرينية، إلا أنها نفت للسلطات وجود دليل على ذلك.

المعهد في بيان له أمس السبت، عبّر عن قلقه البالغ من اعتقال الخواجة، وقال بأن ذلك يعد مخالفة صريحة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بشأن الاعتقال التعسفي وحرية التنقل.

من جهته ، أدان مركز الخليج لحقوق الإنسان "عدم السماح لمديرته المشاركة مريم الخواجة بالدخول إلى بلدها البحرين واحتجازها في مطار البحرين الدولي".

في جهة ثانية، عشية جلسة محاكمتها في الاستئناف، وجّهت المعتقلة ريحانة الموسوي والمحكوم عليها 5 سنوات بتهمة " تفجيرالفورملا"، رسالةً إلى شعب البحرين دعت فيها إلى ضرورة الاستمرار في المسيرة والثورة، والمطالبة بالحق والحرية.

وتنتظر الموسوي الاستئناف اليوم مؤكدة أن عزيمتها لن تنكسر، ومهما كانت السنوات، في إشارة إلى عدم خشيتها من أي قرار تصدره محكمة الاستئناف.

يشار أن الموسوي اعتقلت  في نيسان 2014، وتعرضت لأشكال مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي والحرمان من العلاج.

البحرين - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11910