عربي

العراق.. مقتل 25 شخصاً بهجمات إرهابية في بغداد


أعلن مصدر في الشرطة العراقية اليوم الاربعاء، عن مقتل 25 شخصاً ، وإصابة 25 آخرين في حصيلة تفجيرات استهدفت مناطقاٌ في بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"،  أن "سيارات مفخخة استهدفت مناطق الأعظمية والكرادة وحي العامل ومنطقة الطوبجي ببغداد".

وأوضح المصدر أن "قوات أمنية طوقت أماكن التفجيرات، ومنعت الاقتراب منها، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

في سياق آخر ، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في العراق، اعتقال مسلحين حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بسيارات تحمل لوحات سعودية، فيما أكدت اعتقال شبكة "إرهابية" تروج لدولة "العراق والشام الإسلامية".

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق الركن حسن كريم خضير في بيان أورده موقع "السومرية نيوز" إن "قوة عسكرية من العمليات تمكنت من اعتقال عدد من الإرهابيين حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بعجلات تحمل لوحات سعودية".

وأضاف خضير أنه "تم أيضاً اعتقال شبكة إرهابية تروج لدولة العراق والشام الإسلامية وبحوزتهم أحزمة ناسفة وعبوات لاصقة ومواد أخرى".

كما فرضت الشرطة العراقية حظراً شاملاً على تجول المركبات والدراجات والراجلة في محافظة الأنبار- قضاء الرطبة إثر تفجير 4 جسور فيه، وفق مصدر في شرطة الانبار.

وكانت مجموعة إرهابية فجرت أول أمس بعبوات ناسفة ثلاثة جسور حيوية على الطريق الدولي السريع الرابط بين العراق والأردن في قضاء الرطبة، كما قام مسلحون مجهولون السبت الماضي بتفجير جسر رابع أيضاً.

إلى ذلك، حذرت لجنة إسناد عمليات أم الربيعين من تحوّل محافظة نينوى إلى "قندهار"، في إشارة إلى تصاعد التطرف، ودعت الحكومة المركزية إلى "تعيين قائد عسكري أو مدني لها وإعلان تطبيق القوانين العرفية بهدف القضاء على الإرهاب وتوفير الأمن".

وقال رئيس  اللجنة زهير الجلبي: إن "الإرهاب الذي ألحق الدمار والخراب في محافظة نينوى سيحولها إلى قندهار ثانية"، وطالب الحكومة المركزية بتعيين حاكم عسكري أو مدني في نينوى بدل إدارتها وإعلان تطبيق القوانين العرفية من أجل القضاء على الإرهاب وتوفير الأمن.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1190