الحدث السياسي

الجيش يواصل تقدمه في جوبر ويقضي على مسلحين في ريف القنيطرة


الإعلام تايم
يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في حي جوبر بريف دمشق من عدّة محاور محققا تقدماً، حيث أسفرت الاشتباكات العنيفة التي دارت في حي جوبر قرب دمشق عن تدمير شبكة انفاق كبيرة كانت تستخدمها الجماعات المسلحة في هجومها ضد قوات الجيش السوري .
وأكدت مصادر عسكرية  سيطرة الجيش السوري على عدد من الابنية السكنية كانت تتحصن فيها الجماعات المسلحة  في وقت أحرزت فيه القوات البرية تقدماً ملحوظاً من محور الزبلطاني في جوبر، بينما دمرت المدفعية الثقيلة مواقع عدة للمسلحين في عمق الحي .
وكثّفت قوات الجيش قصفها المدفعي على مواقع المسلحين في دوما، ودمرت آليات ومعدات وقضت على عشرات المسلحين من بينهم مسلحون من جنسيات غير سورية .
كما ارتفعت وتيرة المعارك في بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق ولا سيّما في جسرين وزبدين ودير العصافير،حيث تم تحرير منطقة مزارع الطباخ .
وفي القلمون قتل ما لايقل عن خمسة عشر مسلحاً في كمين للجيش السوري في جرود فليطة بينما احبط الجيش محاولة تسلل المسلحين باتجاه بلدة تلفيتا بريف دمشق .
كما أحبطت وحدة أخرى من الجيش محاولة تسلل مسلحين من وعر الزاكية باتجاه إحدى النقاط العسكرية في المنطقة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة تجمعات المسلحين ومقراتهم في قرى وبلدات نبع الصخر والصمدانية الغربية ومجدولية وغابة الكينا شرق مجدولية بريف القنيطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وآلياتهم.
وفي هذه الأثناء استهدفت وحدة من الجيش مسلحين حاولوا التسلل من سد كودنه إلى أراضي عين الباشا ووادي الرقاد وأوقعت معظمهم بين قتيل ومصاب، فيما قضت وحدة أخرى على مسلحينين كانوا يتجهون من رسم الأقرع إلى عين الباشا بريف القنيطرة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت سيارات للمسلحين كانت متجهة من جاسم الى انخل في ريف درعا ودمرت عدداً منها بمن فيها من مسلحين.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت مسلحين بين قتيل ومصاب في منطقة المناشر شرق بلدة عتمان والمدجنة وبالقرب من تقاطع سملين زمرين بريف درعا.
وفي حلب وريفها، أوقعت وحدات من القوات المسلحة مسلحين غرب مطار النيرب بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة، فيما دمرت وحدات أخرى سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من مسلحين في هنانو وحندرات وحريتان وكفر حمرة.
كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في قرى الوعرة بالرستن ورحوم والسلطانية والفاوشاويش وسلام غربي ومسعدة وأم ريش في ريف حمص الشرقي ومحيط بئر الجزل النفطي بريف تدمر كما دمرت عربتي بيك اب بمن فيهما من مسلحين في أم شرشوح.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مسلحين من قريتي المهشم والبطمة باتجاه المناطق الآمنة في أم جامع بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11888