أخبار سورية

استعادة السيطرة على قرى في القنيطرة.. وتفجير شبكة أنفاق في جوبر


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من  استعادة السيطرة على قرى في القطاع الأوسط من القنيطرة بعد معرك عنيفة استمرت ليومين بين مسلحي "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" من جهة والجيش العربي السوري من جهة عند معبرالقنيطرة جنوب غرب سورية على الشريط الفاصل مع الجولان السوري المحتل، وفي القرى المجاورة.

كما تمكن الجيش من تدمير شبكة أنفاق في جوبر تمتد من برج المعلمين إلى بناء البنك الإسلامي ضمن عمليات الجيش السوري في جوبر اليوم ، واستطاع اقتحام عدة مواقع للمجموعات المسلحة قرب دوارالبرلمان .

الى ذلك صد الجيش محاولة تسلل لمسلحين في جرود فليطا في القلمون بريف دمشق الغربي، حيث تدورمعارك بين المجموعات المسلحة والجيش للسيطرة على جرود القلمون، وبحسب المعلومات تمكن الجيش من قتل قائد الهجوم المدعو أبو عمر وهو المسؤول الميداني لـما يسمى "درع الشريعة" في جرود فليطا والجراجير، كما قتل وأصيب كامل أفراد المجموعات المتسللة إلى جرود فليطا.

في حماة سيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني على بلدة بطيش والحارة الغربية لبلدة خطاب بريف حماه بعد معارك عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" حيث قتل خلالها عدد كبير من المسلحين وجرح آخرون، إلى جانب جملة استهدافات في قرية الحويز بسهل الغاب الغربي لحماه، وبلدة تل ملح بريف حماه الشمالي وقرية أبو حبيلات بالريف الحموي الشرقي وجنوب مدينة حلفايا وقرية عب الخزنة بريف حماه الشرقي وسط اشتباكات بالقرب من حاجز المجدل ومحيط مدينة محردة.

في حمص قتل عدد من مسلحي "جيش الإسلام" من بينهم أحد القادة " المدعو" عمار مصطفى بكور" في اشتباكات مع الجيش في قرية الغورالغربية بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي ومحيطها، وسط استهداف تجمعاتهم في مدينة الرستن و دير فول.

شمالاً إلى حلب جرت اشتباكات بين وحدات من الجيش والمجموعات المسلحة في حي سيف الدولة غربي حلب، وسط استهداف تجمعاتهم في قرية عبطين، في حين دمر الجيش مقراً لمسلحي "جبهة النصرة" بمنطقة أورم في ريف حلب الغربي ما أدى لمقتل عدد كبيرمن المسلحين بعد إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي إدلب نفذ الجيش عدة استهدافات على تجمعات للمسلحين في قرية كفرميد وبالقرب من خان السبل وشمال غرب مدينة سراقب ومحيط بلدة سرمين وتجمعات في بلدة قميناس بريف إدلب وعلى أطراف قرية كنصفرة  وبالقرب من معسكر وادي الضيف، تزامن ذلك مع اشتباكات في محيط حاجزالزعلانة أدت لمقتل 3 مسلحين وجرح عدد آخر.

في حين قتل عدد من المسلحين بينهم 16 متزعم مجموعات من جنسيات غير سورية وتم تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومحطة اتصال لاسلكية في محيط بلدتي سرجة وشنان بجبل الزاوية

في هذه الأثناء انفجرت في دير الزور سيارة مفخخة قرب أحد أهم مقرات "داعش" المسمى "محكمة الميادين" بريف المحافظة ما أدى لمقتل عدد منهم، في الوقت الذي أوقع فيه الجيش قتلى في صفوف "داعش" خلال استهداف تجمعاتهم ومقراتهم في محيط مطار دير الزور العسكري.

في الحسكة أحبطت وحدات الحماية الشعبية هجوماً كبيراً لمسلحي "داعش" على قرية جبنة في الجهة الغربية لمدينة رأس العين. في حين قتل 4 مسلحين وجرح 11 آخرون خلال استهدافهم من قبل مقاتلي الوحدات الشعبية في قرية العرجة بريف الحسكة.

جنوباً إلى درعا دمرت وحدات الجيش ثلاث سيارات على الأقل بمن فيها من مسلحين خلال استهداف تحركاتهم نحو بلدة خراب الشحم بريف درعا، كما استهدف تجمعات أخرى في الحي الغربي بمدينة نوى ومدينة بصرى الشام ومخيم درعا ومدينة إنخل وبلدة داعل و تل المحص والطريق الحربي غرب بلدة نمر ومنطقة الكرك الشرقي وحي السبيل بدرعا المحطة. وسط اشتباكات في أطراف بلدة الشيخ مسكين أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، واشتباكات أخرى على مشارف حي المنشية في درعا البلد.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11852