العالم العربي

سقوط طائرة صهيونية قرب مطار بغداد.. و القوات العراقية تتقدم في تكريت وآمرلي


الإعلام تايم

سقطت طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيارمن نوع "هرمس" قرب مطار بغداد، شبيهة بالتي تمّ إسقاطها في إيران قبل أيام، بحسب مصادرعراقية لقناة (الميادين).

سبب سقوط الطائرة لايزال مجهولاً، والجيش العراقي امتنع الحديث عن ذلك، وفق ما أكدته المصادر التي قالت إن "القوات العراقية أرادت العمل لمعرفة أسباب سقوط الطائره، وأن السفارة الأميركية في بغداد تدخلت وحض فريق متخصص إلى منطقة سقوط الطائرة وجمع حطامها ونقله إلى السفارة."

ميدانياً.. قتلت القوات الأمنية اليوم الخميس، القيادي في عصابات "داعش" الإرهابية، المدعو أبو سمية، وعدداً من معاونيه بناحية الحجاج في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، إثر اشتباكات عنيفة، بحسب مصدر أمني .

وكانت القوات الأمنية قد انطلقت أمس الأربعاء، من قاعدة سبايكر إلى قضاء بيجي لتحريره من عصابات "داعش" الإرهابية، وقد حررت منطقة الحمرة، وتوجهت نحو ناحية الحجاج، فيما نفذت إنزالاً جوياً على مقرات عصابات داعش الإرهابية بمنطقة الصينية شمال تكريت.

في جهة ثانية، تمكنت قوات البيشمركة، اليوم، من السيطرة على سبع قرى محيطة بسد الموصل شمالي المدينة.

وقالت قناة العراقية الرسمية في خبرعاجل أن "قوات البيشمركة سيطرت على سبع قرى محيطة بسد الموصل."

وجاء ذلك بعدما أفاد مصدر مطلع بمحافظة نينوى في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن قوات البيشمركة سيطرت على قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة غربي المحافظة.

وتمكنت قوات البيشمركة من السيطرة على سد الموصل بشكل كامل في (17 آب 2014)، بعد 10 أيام من انتشار مسلحي "داعش" فيه.

الجيش العراقي من جهته، وسع عملياته العسكرية وسيطر على عدد من المناطق في مدينة تكريت، كما يواصل إرسال تعزيزات إلى مدينة طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين في محاولة لفك الحصار الذي يفرضه إرهابيو داعش على مدينة آمرلي التركمانية.

وتتجمع القوات العراقية في جبال حمرين جنوب مدينة آمرلي استعداداً لتطهير القرى والمناطق المحيطة من مسلحي داعش.

وقصف الطيران الحربي تسعة مواقع للجماعة الإرهابية خلال الساعات الماضية، كما قتل 34 إرهابياً ودمرت عشرات السيارات عندما استهدف سلاح الجو تجمعاً لمسلحي "داعش" في قرى الحفرية والبوحسن الكبير والبوحسن الصغير في محيط ناحية آمرلي.

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت عن تطهير طرق منطقة ذراع دجلة من عصابات داعش الإرهابية، مشيرةً إلى تكبيد العصابات خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات .

وذكر بيان للوزارة ، أن " قوة من الفرقة الأولى التابعة للجيش وبالتنسيق مع القوة الجوية نفذت، عملية في منطقة ذراع دجلة، تمكنت خلالها من تكبيد عناصر تنظيم داعش خسائر فادحة بالأرواح والمعدات ".

العراق - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11851