نافذة عالمية

لافروف.. مثير رؤية من قالوا لن يتعاملوا مع الأسد و الآن عليهم أن يتعاملو معه طوعاً أو كرهاً


الإعلام تايم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا ترغب في المواجهة مع الغرب ولا تصعيد "دوامة العقوبات"، لافتاً الى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يضعان العقبات أمام تصرفات روسيا لمواجهة التهديدات العالمية.
وأشار لافروف في معرض حديثه أمام المشاركين في منتدى "سيليغير2014" الشبابي لعموم روسيا إلى الوضع في سورية بالقول "الآن سيكون من المثير الاستماع إلى الذين قالوا أنهم لن يتعاملوا مع الأسد بعد الآن، والآن يتضح أنه عليهم التعامل معه طوعاً أو كرهاً إذا أردنا أن نهزم الإرهابيين من "الدولة الإسلامية".
كما كان وزير الخارجية واضحاً في تعداد حلفاء روسيا في العالم. حسب كلامه "منهم الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي؛ وشركاء روسيا في مشروع التكامل الأوروبي الآسيوي؛ وبلدان منظمة شنغهاي للتعاون؛ ودول بريكس".
وأكد الوزير أن روسيا لا ترى شيئاً سيئاً في أن يكون للحلفاء وجهة نظر وآراء تختلف عن وجهة نظر ورأي روسيا في بعض القضايا. وقال "إن الناتو يصوت دائماً وفي كل مكان ككتلة، هناك أي خطوة مخالفة أو موقف مختلف يعاقبون عليه".
وقال لافروف إن روسيا تهاجم أكثر من غيرها، "لأننا لا نخجل من التعبيرعن وجهة نظرنا" "يمكنني فقط أن أنوه أن التهجم على روسيا بدأ قبل فترة طويلة من أزمة أوكرانيا، وأخذ طابع غير طبيعي. بدأ كل شيء في وقت سابق بكثير من ربيع هذا العام ".
وشدد لافروف أمام المشاركين على ضرورة وقف إطلاق النار وبدء الحوار في أوكرانيا.
وقال: "أهم شيء الآن هو وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف، وأن تبدأ أوكرانيا حوارا وطنيا مع أقاليمها فوراً"، مشيراً إلى أن وقف إطلاق النار لا يمكن أن يكون "رهينة للأحاديث".

روسيا - ريا نوفوستي

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11838