نافذة عالمية

ماليزيا تستنكر الأعمال الإرهابية التي يرتكبها "داعش" في سورية والعراق


الإعلام تايم
أكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق في بيان نقلته وكالة الأنباء الماليزية "برناما" أن بلاده تستنكر وتشجب جميع الأعمال الإرهابية التي يقوم بها ما يسمى تنظيم /داعش/ الإرهابي في سورية والعراقK داعيا “المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل منع حدوث المزيد من أعمال العنف”.
وأشار عبد الرزاق إلى أن “المسلمين في جميع أنحاء العالم تابعوا برعب ما يجري في سورية والعراق والتقارير التي تظهر قيام إرهابيي تنظيم /داعش/ بتنفيذ عمليات الإعدام الجماعية وقتل المدنيين”.
وأكد عبد الرزاق أن “المتطرفين لا يمثلون المسلمين” وأن أفعال تنظيم /داعش/ الإرهابي “تتعارض تماما مع تعاليم الدين الإسلامي”.
من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء الماليزية برناما عن وزير الصناعة والتجارة الدولية الماليزي مصطفى محمد قوله في تصريح صحفي أمس أن ماليزيا تتمسك بموقفها الرافض لإقامة أي علاقة دبلوماسية مع /إسرائيل/ موضحا أن ذلك يشمل عدم اقامة علاقة اقتصادية مع الكيان الصهيوني.
وأضاف محمد “ان جميع النشاطات التجارية غير المباشرة بين ماليزيا وتلك المنطقة كانت من أجل دعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين”.
وأوضح أن السلطات الماليزية المعنية “اضطرت إلى نقل جميع الصادرات الماليزية إلى فلسطين وضمنها قطاع غزة عن طريق ميناء أشدود الاسرائيلي بسبب خضوع ميناء غزة للحصار الاسرائيلي”.
وأشار إلى أنه وفقا لموقف بلاده القائم على مبادئ الإنسانية والسلام العالمي فانها تؤيد بشكل كامل مطالبة المجتمع الدولي بوقف فورى للفظائع التي يرتكبها الكيان الصهيوني فى قطاع غزة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11827