العالم العربي

المالكي يطالب بايدن.. كن صديقاً واحترم السيادة العراقية


الإعلام تايم
طالب رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي نائب الرئيس الأميركي جو بايدن باحترام السيادة العراقية رافضا دعوته إلى /تقسيم العراق إلى أقاليم طائفية وعرقية/.

وكان بايدن دعا إلى تقسيم العراق إلى ثلاث مناطق تتمتع بحكم ذاتي.

ودعا المالكي في كلمته الأسبوعية بايدن إلى “عدم طرح مثل هذه القضايا التي تضر بوحدة العراق واحترام الدستور وارادة العراقيين وأن يكون صديقا يمكن أن يسهم في وحدة العراق وليس طرفا يمهد الطريق إلى تقسيم العراق”.

وأعرب المالكي عن أمله بأن يرد الشعب العراقي على مثل هذه الدعوات التي تصدر من دول مختلفة ومن سياسيين موجودين يمارسون العمل على الأرض وأن “يكون رد الفعل مزيدا من التوحد والقرار الصارم برفض أي عملية تقسيم تحت أي مدعى لأنها ستجر البلاد إلى مزيد من الفوضى والدمار”.

وقال المالكي: إنه “في الوقت الذي يشتد فيه الشعور الوطني بالحاجة إلى الوحدة وإلى التكاتف ومواجهة التحديات التي يمر بها البلد نتيجة نشاطات الإرهابيين من /داعش/ والقاعدة برز الشعور الوطني بأن الطائفية لا تأتي بخير للعراق وأن الذين مارسوها هم من جاؤوا بالوباء الإرهابي”.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة المرتقبة طالب رئيس الوزراء المنتهية ولايته جميع الكتل السياسية بالتعاون مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بتقديم أسماء مرشحيهم لتشكيل الحكومة جادين مخلصين لمنع التداعيات التي تحصل في حال انتهاء المدة المحددة لتشكيل الحكومة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11822