نافذة على الصحافة

مغني الراب الامريكي مقتولاً في سورية !!!...


الإعلام تايم
نقلت صحيفة الـ BBCالبريطانية عن البيت الابيض مقتل مغني البوب الأمريكي دوغلاس ماكيين في سورية، حيث أكدّت قريبة ماكيين، الذي من المفترض أنّه التحق بتنظيم الدولة الاسلامية للعراق والشام،  للـ BBC أن الولايات المتحدة أخبرت والدته بمقتله يوم الاثنين.
أخبرت سميث ،"قريبة ماكيين" الـ BBC، أن عائلة ماكيين تقبّلت فكرة اعتناق دوغلاس الإسلام، ولكن لم تكن لديها أدنى فكرة عن ذهابه إلى سورية أوإمكانية إلتحاقه "بالميليشيات".
وعن تفاصيل مقتله، نقلت الـ  NBC اللبنانية خبر مقتل دوغلاس ماكيين علي أيدي "مقاتلي الجيش السوري الحر" على أعقاب معركة عنيفة في نهاية الأسبوع الماض.
في حين أن مسؤولاً أمريكياً رفيع المستوى أخبر مذيع الـ CNN أن ماكيين كان يقاتل في "صفوف الّدولة الاسلامية" التي تسيطر على أجزاء كبيرة من سورية و العراق.
كما أكدّت كاتلين هايدين المتحدثة الرّسمية للمجلس الأمني القومي بأنّهم كانوا على دراية بوجود دوغلاس ماكيين في سورية ويمكن أن يؤكدوا خبر مقتله.
وأضافت هايدين "نحن نبذل قصارى جهدنا لمنع سفر المواطنين للقتال في سورية".
كما صرّح البنتاغون على لسان المتحدث الرسمي آدم كيربي، أن الدولة الإسلامية تشكل خطراً كبيراً على الولايات المتحدة الأمريكية ، لذا يجب التعامل معهم بأسرع وقت ممكن.
هذا ولم يكن دوغلاس ماكيين أول مواطن أمريكي يقاتل في سورية، وإنما واحداً من بين الكثيرين الذي غادروا الولايات المتحدة الأمريكية للقتال في سورية، كمنير محمد أبو صلاح (22 عاماً) الذي كان أول أمريكي ينفذ هجوماً انتحارياً في سورية في 25 أيار الماضي، بالإضافة الى نيكول مانسفيلد -22عاماً- التي قتلت في أيار 2013 بعد اعتداءاتهاعلى قوات الحكومة السورية.

ترجمة : رشا غانم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=11809