نافذة عالمية

أوباما .. استئصال سرطان مثل "الدولة الإسلامية" لن يكون سهلاً


الإعلام تايم
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 26 آب أن استئصال "سرطان" مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" لن يكون سهلاً ولن يكون سريعاً.
وتعهد أوباما في مؤتمرللرابطة الأمريكية لقدامى المحاربين في ولاية كارولينا الشمالية بملاحقة مسلحي التنظيم الذين قتلوا الصحفي الأمريكي جيمس فولي.
وقال في المؤتمر "أمريكا لا تنسى .. باعنا طويل.. ونحن نتحلى بالصبر .. والعدالة ستطبق"، مشدداً على أنه سيفعل كل ما هو ضروري لملاحقة من يؤذون الأمريكيين.
من جهتهه، استبعد البيت الابيض أمس الثلاثاء 26 أب، الذي يدرس إمكانية توجيه ضربات جوية إلى تنظيم "الدولة الاسلامية" في سورية، أي تنسيق مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في مكافحة هذا التنظيم الجهادي المتطرف.
وأضاف:"أن الرئيس باراك أوباما لم يتخذ بعد أي قرار بشأن احتمال القيام بضربات في سورية".
وكانت دمشق أبدت استعدادها للتعاون مع واشنطن، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة التنسيق معه قبل توجيه أي ضربة على أراضيه وإلا فأنه سيعتبرها عدواناً.
و تجدرالإشارة إلى أن وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال، قد أكد في وقت سابق استعداد سورية للتعاون والتنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب تنفيذاً للقرار 2170 الصادر عن مجلس الأمن في إطار احترام سيادتها واستقلالها.
واشنطن- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11796