العالم العربي

مقتل وإصابة 33 عراقياً بانفجار سيارة مفخخة في بغداد


الإعلام تايم

قتل 22 شخصاً، وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، جراء تفجير في بغداد، وتنفيذ مسلحين يتبعون تنظيم "داعش" الإرهابي إعدامات بحق منتسبين للشرطة وقوات الصحوة في كركوك.

وأدى تفجير العاصمة العراقية إلى وقوع 33 جريحاً في منطقة بغداد الجديدة، حسب وكالة الصحافة الفرنسية، في وقت أوضح ضابط شرطة أن سيارة مفخخة انفجرت في حي بغداد الجديدة التجاري.

كما قالت مصادر أمنية إن 12 منتسباً في جهازي الشرطة والصحوة جرى إعدامهم من قبل مسلحي "داعش" في قضاء الحويجة في محافظة كركوك لـ "رفضهم إعلان التوبة"، حسب المصدر.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من هجمات في عدة مدن، من بينها بغداد، ما أسفر عن مقتل 58 شخصاً على الأقل بينهم 15 مصلياً لقوا حتفهم في تفجير انتحاري بمسجد في بغداد الجديدة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، أمس الاثنين، أن" القوات الامنية تمكنت من قتل واعتقال 152 ارهابياً في أطراف العاصمة بغداد"، مشيراً الى أن القوات الامنية ألقت القبض على خلية إرهابية مسؤولة عن تفجير أكثر من عشر سيارات ملغومة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

الى ذلك قتلت القوات الأمنية المسؤول الإعلامي لـ"داعش" في منطقة حمرين، ويدعى "أبو أنس العراقي" واثنين من معاونيه.

كما تمكن طيران الجيش من قتل 20 إرهابياً في الضلوعية جنوب تكريت، فيما كانت هناك أكثر من 50 طلعة ضد أوكار "داعش" في مناطق السعدية وجبال حمرين وجلولاء الأسبوع الماضي .

في جهة ثانية، عززت القوات الأمنية إجراءاتها الهادفة الى تحرير ناحية آمرلي، وفك الحصار الذي فرضه الارهابيون عليها منذ أكثر من شهرين، في خطوة تعد استكمالاً للنجاحات الأمنية التي تمخض عنها تطهير تكريت وسد الموصل، فضلاً عن أجزاء واسعة من الأنبار.

وبعد حصار فرضته عصابات داعش دام أشهراً، تستعد القوات الامنية وسرايا الحشد الشعبي للدخول الى ناحية آمرلي بعد وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية الى قضاء طوز خورماتو واستكمال مخطط الاقتحام من قبل القيادات الامنية التي ستتولى المعركة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين مهدي تقي في تصريح صحفي، أن" طيران الجيش بدأ بتمشيط القرى القريبة من ناحية آمرلي للقضاء على عصابات داعش الإرهابية قبل الدخول الى ناحية امرلي، مؤكداً تمكن القوات الأمنية من تدميرمقرات تلك العصابات في قريتي "البو حسن والبو الحوالة" القريبتين من الناحية.

يأتي ذلك في وقت أكد خلاله محافظ الأنبارأحمد خلف الدليمي، قيام الطيران الأميركي بطلعات استطلاعية في سماء المحافظة، الأمرالذي لاقى ترحيب أبناء الأنبار، الذي عبرعنه رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة، حينما أبدى دعمه لأي جهد عسكري بري وجوي أمريكي أو غيره لضرب "داعش" في المحافظة.

العراق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11765